لجريدة عمان:
2024-06-29@11:42:47 GMT

«بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

«بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية

بحث المجلس البلدي بمحافظة ظفار في اجتماعه اليوم جملة من الموضوعات المتعلقة بتطوير المشروعات الخدمية بالمحافظة ومخرجات اللجان الدائمة بالمجلس، وقد ترأس الاجتماع صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي بمحافظة ظفار، واستضاف المجلس خلال انعقاده أحمد بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، الذي قدّم عرضًا تضمن التعريف بأهم مشروعات أراضي الوقف وإيراداتها ومصروفاتها التي تساهم في استدامة الأصول الوقفية، إضافة إلى التعريف بأهم إنجازات وأهداف المديرية خلال العام المنصرم؛ والخطط والمشروعات والأهداف المرصودة لهذا العام بما يتعلق بالجوامع والمساجد ومدارس القرآن الكريم.

كما بحث الاجتماع مخرجات وتوصيات اللجان الدائمة بالمجلس، والتي تضمنت مقترحات لجنة الشؤون الصحية والبيئية لتحسين واجهات المباني وأسوار المزارع على الطرق بما يسهم في تحسين وتجميل وتعزيز المظهر الحضاري العام، بالإضافة إلى نتائج تنفيذ المرحلة الأولى من مقترح متابعة خطة تعمين نشاط نقل وتسويق الحشائش بمحافظة ظفار والمقدم من لجنة الشؤون القانونية للمجلس بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

واطلع المجلس على نتائج لقاء لجنة الشؤون الاجتماعية مع المختصين بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب للتعرف على البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والفعاليات التي ستقدمها خلال فصل الخريف، واستعرض الاجتماع إفادة وزارة الصحة حول الموقف التنفيذي لخطط الوزارة بشأن مشروعات الخدمات الصحية بمختلف ولايات المحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بمحافظة ظفار

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، ان المؤسسات الحكومية الخدمية عاجزة عن خدمة المواطنين، فيما شدد على ضرورة اجراء تغييرات جوهرية في تلك المؤسسات.

وقال عضو اللجنة كاظم الفياض، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك عجزا واضح في تقديم الخدمات للمواطنين من قبل الكثير من المؤسسات الحكومية الخدمية المختلفة، رغم وجود كل التخصيصات المالية والقضايا الأخرى، التي ممكن ان تسهل عمل تلك المؤسسات في خدمة المواطن".

وبيّن الفياض أنه "لا توجد هناك أي خدمة تليق في المواطن العراقي من قبل المؤسسات الحكومية الخدمية، وبعض تلك المؤسسات وجودها كعدم وجودها، كونها لا تقدم الخدمة وهي عاجزة عن ذلك، سواء كانت بخصوص الكهرباء او الصحة او البلديات، فلا توجد هناك خدمة واضحة، وهذا يتطلب اجراء تغييرات واصلاحات جوهرية في عمل تلك المؤسسات وادارتها".

وتعاني العديد من مناطق اطراف العاصمة بغداد من سوء الخدمات ولاسيما مناطق الطابو الصرف، فيما تشير التقديرات الى وجود ما يقارب الـ100 الف قطعة ارض سكنية موزعة منذ 20 عامًا لم تدخلها الخدمات مما أخر عملية بنائها وتحولها الى مناطق سكنية متكاملة وأصبحت معظمها مكبات للنفايات.

مقابل ذلك يتم تقديم خدمات البنى التحتية المتكاملة لمناطق الزراعي والتجاوز، في ملف يقول مختصون انه يشوبه الفساد والانحياز، حيث يتم تقديم الخدمات للزراعي من قبل مسؤولين وبوساطات متنفذين للاستفادة من هذه المناطق وتقطيعها وبيعها، مقابل اهمال مناطق الطابو الصرف.

مقالات مشابهة

  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري