ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار

من المتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، إذا ازداد الطلب من قبل المستثمرين المؤسسيين الكبار، وفقاً لاستراتيجيي السلع في بنك أوف أمريكا.

وصرح الاستراتيجيون: "نعتقد أن الذهب قد يصل إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، رغم أن التدفقات الحالية لا تدعم هذا السعر في الوقت الراهن".

اقرأ أيضاً : كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء؟

وأضافوا: "تحقيق هذا الهدف يتطلب زيادة الطلب غير التجاري عن المستويات الحالية، وهذا يستدعي بدوره خفض سعر الفائدة الفيدرالي".

في الأسواق اليومية، ارتفعت أسعار الذهب الاثنين بدعم من تراجع الدولار، فيما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة هذا الأسبوع والتي قد تقدم مزيداً من الوضوح بشأن السياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكية.

وفي أحدث التعاملات، ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار.

 كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.64% لتصل إلى 2346.10 دولار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب أسعار الذهب عالميا الاقتصاد العالمي

إقرأ أيضاً:

الذهب ينخفض لأدنى مستوياته في نحو أسبوعين مع إرتفاع الدولار

شهدت أسعار  الذهب الخام عالميا إلى أدنى مستوياتها منذ قرابة أسبوعين، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات للتضخم تصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن مؤشرات حول خفض أسعار الفائدة الأميركية.

شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي صحة الشرقية تناقش الاعتمادات المالية لتوفير المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة عند 2308 دولارات للأونصة، مسجلا أدنى مستوياته منذ 14 يونوتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 بالمئة إلى 2319.50 دولار.

وكررت ميشيل باومان عضو مجلس محافظي المركزي الأميركي، الثلاثاء، وجهة نظرها في أن إبقاء تكاليف الاقتراض دون تغيير "لبعض الوقت" ربما يكون كافيا للسيطرة على التضخم، لكنها عبرت أيضا عن استعدادها لتشديد السياسة النقدية إذا تطلب الأمر.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

ويترقب المستثمرون تقديرات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة في الربع الأول، ومناظرة حاسمة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يصدر يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات صدرت أمس الثلاثاء أن معنويات المستهلك الأميركي تراجعت في يونيو وسط مخاوف إزاء الآفاق الاقتصادية، لكن يظل هناك تفاؤل حيال سوق العمل وسط توقعات بتضخم معتدل على مدى العام المقبل.

ويُنظر إلى الذهب على أنه ملاذ من الضبابية الاقتصادية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.86 دولار، وتراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 943.91 دولار، في حين قفز البلاتين 1.5 بالمئة إلى 996.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 245 ريالا
  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب
  • هل يصل الذهب إلى 3 آلاف دولار للأونصة قريباً؟
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • الذهب ينخفض لأدنى مستوياته في نحو أسبوعين مع إرتفاع الدولار