بعد فوزها المستحق لتمثيل أطفال الرحامنة ببرلمان الطفل المغربي، تواصل التلميذة “خديجة بومليك” تألقها بحيازتها المرتبة الأولى إقليميا في الاقصائيات الإقليمية لجائزة أحسن راوي ناشئ، بالدورة 21 لمهرجان الحكايات.

منتوج متفرد ورائد ساهم في صناعته كل الأطر العاملة بمجموعة مدارس الطلوح، ناهيكم عن الأخلاق العالية والاجتهاد الدؤوب الذي طبع شخصية خديجة بومليك.

وبهذا التشريف لجميع أطفال الرحامنة عموما ولمجموعة مدارس الطلوح خصوصا، تتقدم جميع الاطر الإدارية والتربوية باسمى عبارات التهاني والتبريكات للتلميذة ولاوليائها وعائلتها وجميع اساتذتها.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة الصورة المتداولة للأميرة للاّ خديجة؟

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، صورة للأميرة للاّ خديجة، ابنة الملك محمد السادس، كما شاركتها آلاف الحسابات، ما أثار فضول النشطاء لمعرفة حقيقتها.

وفي السياق ذاته، تبين أن الصورة المتداولة مفبركة، ولا تعود للأميرة للاّ خديجة، وإنما هي صورة للبرلمانية سكينة لحموش، نشرتها في 14 نونبر 2021، حيث تم التقاطها بالبرلمان أثناء مشاركتها في مناقشة الميزانية الفرعية برسم السنة المالية 2022، وفق ما أوردته خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة "فرانس برس. 

وظهرت الصورة المعدلة لأول مرة في الثالث من مارس الماضي، بعد أيام قليلة على عيد ميلاد الأميرة للاّ خديجة الذي يصادف 28 فبراير، قبل أن تعرف انتشارا واسعا في الأيام الأخيرة الماضية.

يذكر أن ظهير 1.56.204، يضبط استخراج صور العاهل المغربي وأنجاله وصور أصحاب السمو الملك، حيث ينص الفصل الأول على أن “الصور الفوتوغرافية والنقوش، والتخطيطات، والألواح الزيتية، والأختام، والنحوت، والطوابع، والتماثيل التي تمثل فيها جلالتنا، أو أصحاب السمو الملكي، وبصفة عامة جميع ما يستخرج منها، لا تذاع، ولا تعرض، ولا تقدم للبيع، ولا تباع إلا بإذن سابق يسلمه مدير الديوان الملكي، بعد أن تعرض عليه نماذج، أو نظائر من الصور المطلوبة”.

كما يشار إلى أن الفصل الثالث من الظهير نفسه، نص على أن كل “مخالفة لهذا الظهير، يعاقب عنها بذعيرة، يتراوح قدرها بين 500 إلى 50 ألف فرنك، وبسجن، تتراوح مدته ما بين ثمانية أيام إلى 3 أشهر، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط”.

مقالات مشابهة

  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • مكي المغربي: لعنة الله على قحت .. أدخلت السودان في مرحاض طافح من العمالة
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • السودانية رتاج الهندي عزالدين الأولى في امتحانات Checkpoint على مستوى جمهورية مصر
  • ما حقيقة الصورة المتداولة للأميرة للاّ خديجة؟
  • البيام..هؤلاء هن صاحبات 3 مراتب الأولى وطنيا
  • مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • سميرة خزاز تحقق أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة(صورة)
  • اليورو.. جورجيا تصعق البرتغال وتركيا تحقق التأهل بفوز قاتل