لجريدة عمان:
2024-06-29@13:53:31 GMT

جلسة حوارية لتعزيز مفاهيم الابتكار في بركاء

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

أقيمت صباح اليوم جلسة حوارية بعنوان "مسار الابتكار في عمان" وذلك بكلية عمان للإدارة والتكنولوجيا، بحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وسعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء وعدد من المعنيين بقطاع الابتكار وريادة الأعمال، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء.

وذكرت نافلة بنت سليمان بن ناصر الفلاحية مساعدة العميد للشؤون الإدارية والمالية⁠ عن الذكاء الاصطناعي أن الكلية أكدت سعيها لدراسة في تحفيز الطلبة لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وأنها أداة إيجابية وفي عصر التكنولوجيا لتحفيز البحث العلمي.

وقالت المهندسة وداد المعمرية مديرة مشروع الابتكار -رؤية عمان 2040 "إن الرؤية دشنت الدليل الاسترشادي للابتكار للمؤسسات الحكومية، كما قامت بمناقشة كيفية زرع الابتكار في المؤسسات وطريقة تحويل الابتكار إلى رحلة من نقطة البداية والنهاية والتحليل عن طريق تحليل سوات، وتوطيد مفاهيم الابتكار مع الموظفين، وطرق معالجة التحديات التي قد تطرأ".

كما تم تنفيذ أربع حلقات عمل خلال اليومين الماضيين وذلك تأكيدا لأهمية التدريب وصقل مهارات وقدرات الشباب استهدفت فيها حضور 600 مستفيد، بالإضافة إلى إقامة مسابقة حصن بركاء للابتكار حيث تقدم لها 46 مشاركا تم قبول 28 مشاركا يتنافسون لمدة يوم كامل وسيتم عرض ابتكاراتهم من خلال المعرض وتكريم المراكز الثلاثة الأولى بجوائز نقدية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام

المناطق_متابعات

بدأت شركة ميتا اختباراتها بعرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio عبر تطبيق إنستجرام.

وفي ذات الوقت، تطرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمة.

أخبار قد تهمك ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام” 27 يونيو 2024 - 12:39 مساءً الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم» 27 يونيو 2024 - 6:39 صباحًا

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن هذه الروبوتات تميز بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي، وتهدف لتوعية المستخدمين بطبيعة هذه الروبوتات.

كما يتيح الاستوديو لمنشئي المحتوى التفاعل مع المعجبين من خلال الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامه أيضًا للتفاعل مع العملاء.

وتسعى ميتا لتحسين منتجاتها بهذا الإصدار من أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما سيتم توسيع الاختبارات لتشمل عددًا أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين، بهدف تمكين الشركات من بناء روبوتات دردشة مخصصة.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024
  • القوة الفطنة جلسة نقاشية في مقهى الابتكار
  • هل اقترب عصر الذكاء الاصطناعي الواعي؟
  • جامعة جدة تبتكر جهازاً يكشف الحالات المبكرة للولادة
  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • جلسة حوارية بعنوان نحو وقاية مستدامة من المخدرات