ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار

من المتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، إذا ازداد الطلب من قبل المستثمرين المؤسسيين الكبار، وفقاً لاستراتيجيي السلع في بنك أوف أمريكا.

وصرح الاستراتيجيون: "نعتقد أن الذهب قد يصل إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، رغم أن التدفقات الحالية لا تدعم هذا السعر في الوقت الراهن".

اقرأ أيضاً : كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء؟

وأضافوا: "تحقيق هذا الهدف يتطلب زيادة الطلب غير التجاري عن المستويات الحالية، وهذا يستدعي بدوره خفض سعر الفائدة الفيدرالي".

في الأسواق اليومية، ارتفعت أسعار الذهب الاثنين بدعم من تراجع الدولار، فيما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة هذا الأسبوع والتي قد تقدم مزيداً من الوضوح بشأن السياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكية.

وفي أحدث التعاملات، ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار.

 كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.64% لتصل إلى 2346.10 دولار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب أسعار الذهب عالميا الاقتصاد العالمي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع.. للربع الثالث على التوالي

تراجعت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول مسار خفض الفائدة الذي قد يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية تحسم اتجاه الذهب خلال ساعات

 

تحركات الأسعار

اترفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.28 بالمئة إلى 2334.32 دولارا للأونصة بحلول الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش.

وصعدت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الجاري.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.35 بالمئة إلى 2344.80 دولارا للأونصة. وقال إيليا سبيفاك رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "ارتفع الذهب خلال الربع، ويرجع ذلك إلى حد بعيد إلى تحسن آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة، كما اشترت الصين كميات كبيرة من الذهب لاحتياطياتها، مما قدم دعما في الربع الثاني".

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في "سيتي إندكس" إن هناك تطلعا لصدور بيانات ضعيفة لنفقات الاستهلاك الشخصي حتى يبقى الأمل حيا في التيسير النقدي من قبل المركزي الأميركي ويحصل الذهب على دعم أكبر.

سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2710 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

تطورات البورصة العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية تذبذب خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد الارتفاع يوم أمس، ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع للربع السنوي الثالث على التوالي، ولكن تبقى الأعين اليوم تترقب بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي وأثرها على توقعات مستقبل أسعار الفائدة في الأسواق.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 2332 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2328 دولار للأونصة.من جهة أخرى ارتفع سعر الذهب يوم أمس بنسبة 1.3% وذلك بعد أن اختبر المعدن النفيس التداول تحت المستوى 2300 دولار للأونصة خلال هذا الأسبوع، يأتي هذا بعد أن وجد الذهب بعض الدعم يوم أمس من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى بعض البيانات الضعيفة عن الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 245 ريالا
  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين
  • أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع.. للربع الثالث على التوالي
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب
  • هل يصل الذهب إلى 3 آلاف دولار للأونصة قريباً؟
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم