نظّم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، ممثلًا في دائرة المكتبات محاضرة ثقافية بمكتبة جامع السلطان قابوس بنزوى استهدفت مجموعة من طالبات مدارس الولاية تناولت أهمية القراءة ودورها في تنمية الشخصية، وتم التطرق إلى أهمية القراءة كأحد أنجع الوسائل لغرس الأفكار والقيم، وتغيير الرؤى والميول والارتقاء بالإنسان وفكره، وتبني شخصيته وتكسبه المهارات والقدرات التي تعينه على خوض غمار الحياة بكل ثقة واقتدار.

قدّمت المحاضرة نصراء بنت محمد الصوافية مشرفة مصادر تعلم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، بمشاركة أربعين طالبة وهدفت إلى ترسيخ مفهوم وعادة القراءة، وأهميتها في الحياة، والتعرف على الاستراتيجيات والطرق التي تمكن القارئ من غرسها في سلوكه، ودور القراءة في إيجاد وتنمية الشخصية الإبداعية، وتطبيق عدد من الاستراتيجيات القرائية الناجحة والتعرف على عدد من التجارب والشخصيات القارئة، وتطبيق الأنشطة والتمارين المحفزة للقراءة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الزمالك يحسم موقفه بشأن استكمال الدوري المصري

أعلن نادي الزمالك اليوم الجمعة، العودة لاستكمال مباريات الدوري المصري لكرة القدم بداية من مباراة سيراميكا كليوباترا المقررة غدا السبت ضمن منافسات الجولة الـ28 بالدوري الممتاز.

وقد رفض الزمالك الثلاثاء الماضي خوض مواجهته ضد غريمه الأهلي في الجولة الـ27، بسبب ما وصفه "غياب مبدأ تكافؤ الفرص، الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

وأكد الزمالك في بيان رسمي اليوم الجمعة: "أثبت النادي يقينا بأفعاله وممارساته احترامه الحقيقي غير المشروط لقيمه وثوابته، فقد تعامل مع أزمة الجدول المعدل لمباريات الدوري بكل شفافية، وأعلن عن موقف حاسم استهدف صالح الرياضة المصرية، وتحقيق العدالة لكل الأندية، وضمان المساواة وتكافؤ الفرص والوصول إلى إصلاح شامل للمنظومة الرياضية التي أصابها كثير من اليأس والوهن من ضياع العدالة وتغليب لغة المصالح الشخصية".

بيان من مجلس إدارة نادي الزمالك. #Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | #الزمالك_أولاpic.twitter.com/8LgXJHukMl

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) June 28, 2024

وأضاف: "مجلس الإدارة التزم في ذلك الطرق الشرعية، مؤكدا حرصه على نجاح وانتظام المسابقات، مع تأكيد احترامه لكل الأطراف على نحو يليق بمكانته ويتفق مع مبادئه، إلى أن أدرك العقلاء حقيقة وعدالة موقف النادي، وانضم إلينا عدد غير قليل من أعضاء المنظومة الرياضية، أعلن بعضهم موقفه ونحترم رغبه البعض إرجاء الإعلان عن ذلك لأسباب نتفهمها".

وتابع: "توالت اجتماعات ولقاءات الجهات المعنية وبدأت الاستجابة للمطالب المشروعة وتحركت عجلة التغيير، واتخذت خطوات إيجابية تم إعلانها مع تحديد جدول زمني محدد، لاستكمال باقي المطالب نحو تحديث وتطوير منظومة رياضية تليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية".

وأردف: "بعد دراسة وتقييم شامل للموقف، قرر المجلس بالنظر إلى الخطوات الإيجابية التي تحققت إثر وقفتنا الحاسمة، وما تلقيناه من تعهدات التعاون مع تلك الخطوات والعودة لاستكمال مباريات بطولة الدوري".

وأكمل البيان: "جماهير الزمالك الواعية نقول إن مجلس الإدارة يتخذ مواقفه بحسابات دقيقة تراعي جميع الاعتبارات التي تتعلق بمصالح النادي المشروعة، ولا يصطنع المعارك، ولا يخوض معركة إلا في حدود ما تقتضيه الظروف، ونؤكد مجددا أن المجلس يتفهم مطالبكم ويقدر مشاعركم ويحترم جميع وجهات النظر، ويبذل كل طاقته لإسعادكم والمحافظة على حقوق النادي".

وأتم: "يجب أن يعلم الجميع أن الموقف الحاسم لنادي الزمالك وما تحقق من نتائج قد أزعج بعض المنتفعين ذوي النفوس الضعيفة وأصحاب المصالح الشخصية وهواة الفتن، فانطلقوا عبر أبواق وسائل إعلامية ونشرات صحفية وأوعزوا إلى سفهائهم، منهم من كان له من اسمه في خلقه نصيب، يتحدثون بلغة تليق بهم يترفع نادي الزمالك أن يتردى إلى حيث يحط هؤلاء رحالهم، إلى هؤلاء نقول لا جدوى مما تفعلون، لا نشاطركم ما ترديتم إليه فقد مضى عهد زينتم فيه الباطل وأزهقتم الحق ولن تعود عقارب الساعة للوراء".

المصدر: موقع نادي الزمالك

مقالات مشابهة

  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • رسميا.. الزمالك يحسم موقفه بشأن استكمال الدوري المصري
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • بالتقشف والصراعات الشخصية.. حكم المحافظين بالمملكة المتحدة يدفع الشباب إلى الفقر
  • حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن في دار الأسد للثقافة باللاذقية
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي