شهدت منطقة الزهاري في ريف المخا، الثلاثاء، لقاء موسعًا ضم عددًا من عقال حارات المنطقة، ضمن اللقاءات الموسعة التي تقيمها إدارتا التدريب والتوجيه في قطاع أمن الساحل الغربي؛ لمناقشة دور عقال الحارات في تعزيز الأمن والاستقرار.

وخلال اللقاء، أشاد العميد علي القحيف- نائب قائد قطاع أمن الساحل الغربي- بدور العقال في تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، والوقوف إلى جانب رجال الأمن للضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن  المواطن.

وأشار إلى أهمية التوعية الأمنية، التي تقع على عاتق الجميع، في التغلب على أي عثرات تحاول من خلالها مليشيات الحوثي -عبر مرضى النفوس- زعزعة الأمن والاستقرار.. كما لفت إلى دور التوعية في حماية الأطفال والشباب من الاستقطاب الحوثي الإرهابي.

وقال القحيف: إن مهمة الأمن خدمة المجتمع، ولا بد أن نكون معًا شركاء مع السلطة المحلية لتعزيز الدور الأمني في المديرية.. نحن أمن الساحل بدورنا سندعم هذا المشروع الوطني الجامع.

بدورهم، أكد عقال الزهاري الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب أمن الدولة من أجل استقرار المواطن، معبّرين عن سعادتهم بحالة الأمن والأمان التي تنعم بها مناطقهم، شاكرين جهود عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، في دعم وإرساء الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، الأمر الذي انعكس إيجابًا في تحسين حياة المواطنين.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الأمن والاستقرار

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.. معرض فني جماعي توعوي لأضرار المخدرات في صالة الشعب بدمشق

دمشق-سانا

أقام اتحاد الفنانين التشكيليين وإدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية بالتعاون مع جمعية قرى “اس أو اس” اليوم معرضاً فنياً جماعياً توعوياً لأضرار المخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات، وذلك في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق.

وتضمن المعرض مشاركة ما يقارب 25 طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين الـ (7 و 14) سنة، حيث بلغ عدد اللوحات 75 لوحة، بعضها تناول أضرار المخدرات وأخطارها وكيفية التعافي منها، وبعضها الآخر تحدث عن تراثنا وحضارتنا والثروات التي تشتهر به وأكد وزير الداخلية اللواء محمد خالد رحمون في تصريح للصحفيين أن للفن دوراً قوياً وفعالاً يسهم في الحد من الجرائم والمخدرات، موضحاً أن معرض اليوم قام بدور مهم للتذكير بمخاطر المخدرات وتأمين بيئة صالحة للمجتمع ولا سيما فئة الشباب.

بدورها قالت المشرفة على رسوم الأطفال في مركز مهرة للفنون بدمر الفنانة التشكيلية حلا رستم: “عملنا على توزيع الأفكار على الأطفال، ومن ثم قمنا بتنفيذها خلال مدة 12 يوماً، وكان الإنجاز فوق المتوقع”.

وبينت رستم أن هذه الرسالة التوعوية التي حملتها لوحات أطفالنا اليوم تعطي الكثير من التحذير للشباب، إضافة للمساهمة في زرع الوعي في نفوس أطفالنا من خطر المخدرات في هدم الجسد وإلحاق الضرر بالمجتمع.

ومن اللوحات المشاركة، لوحة الطفلة جنى خالد طحان حيث تناولت في زواياها حالة الاكتئاب التي يعاني منها المتعاطي أثناء تعاطيه وخطره على محيطه، في حين عبر الطفل جود إبراهيم عن فخره بالمناطق السورية الغنية بالثروات من خلال رسمه حقول القمح الواسعة التي تشتهر بها محافظة الحسكة.

الجدير بالذكر أن المعرض مستمر لنهاية يوم غد الخميس.

زينب علي

مقالات مشابهة

  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • الزُبيدي يترأس اجتماعاً لـ "الأمنية العليا" ويؤكد على التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.. معرض فني جماعي توعوي لأضرار المخدرات في صالة الشعب بدمشق
  • «الإعلام الإلكتروني»: دعم كامل لقرارات مجلس الوزراء