يشهد مهرجان موازين 2024، الليلة، أمسية نسائية بين لبنان والمغرب مع الفنانة نوال الزغبي والفنانة جنات، وذلك على أحد المسارح الكبرى للمهرجان.

 

يقام الحفل على مسرح النهضة، في الساعة 7 مساءً، وتبقى عدد قليل من التذاكر أمام الجمهور عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

 

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصوات غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

مهرجان موازين

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان موازين 2024 فعاليات مهرجان موازين 2024 نوال الزغبي جنات جنات 2024 نوال الزغبي 2024 مهرجان موازین

إقرأ أيضاً:

نوال الزغبي في عيد ميلادها الـ53:" بتمنى رب العالمين يبعد عني وينجيني من أعدائي المنظورين"

احتفلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي بعيد ميلادها الـ 53 يوم السبت 29 يونيو، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1971.

 عيد الميلاد نوال الزغبي 

 

كتبت نوال الزغبي تغريدة عبر موقع "إكس" تويتر سابقًا قالت فيها: "بعيد ميلادي بتمنى رب العالمين يبعد عني وينجيني من أعدائي المنظورين وغير المنظورين ويعطيني الصحة والسعادة".

إطلاق الألبوم الجديد

 

أعلنت نوال الزغبي عبر حسابها على موقع "إكس" استعدادها لطرح ألبومها الجديد، بعد نجاح أول أغانيه "من باريس" التي طرحتها مؤخرًا بطريقة الفيديو كليب. وكتبت: "حابة وجهة نظركن للألبوم الجديد ومستمتعة بآراؤكم.. بس هلّق أنا مستمتعة بنجاح ‎من باريس".

نجاح كليب "من باريس"

 

حققت أغنية "من باريس" نجاحًا كبيرًا، حيث تجاوز الفيديو كليب 3 ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب منذ طرحه في 19 مايو. الأغنية من كلمات خالد ڤرناس، وألحان ياسر نور، وتوزيع عمرو عبد الفتاح، والكليب من إخراج نضال بكاسيني.

الأغاني المقبلة

 

وتستعد نوال الزغبي لطرح أغنيتين جديدتين، الأولى مصرية بعنوان "قصر الشوق"، من كلمات فهد الزاهد وخالد ڤرناس، وألحان ياسر نور، وتوزيع عمرو عبد الفتاح. أما الأغنية الثانية فهي خليجية بعنوان "القدر والشوق"، من كلمات فهد الزاهد وخالد ڤرناس، وألحان ياسر نور، وتوزيع محمد عباس.

نجاح أغنية "فخامة معاليك"

 

واحتفلت نوال الزغبي مؤخرًا بنجاح أغنيتها "فخامة معاليك"، التي طرحتها على موقع يوتيوب. وشاركت عبر خاصية القصص على إنستجرام صورة للأغنية التي حققت 14 مليون مشاهدة منذ طرحها. وصلت نسب المشاهدة إلى 17 مليون بعد أسبوعين فقط من طرحها.

مقابلة تلفزيونية

 

ظهرت نوال الزغبي كضيفة على برنامج "زمن" الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب، أثناء الحلقة، تفاجأت بطلب شاب يُدعى ميشال الزواج منها على الهواء مباشرة، حيث قدم لها خاتم سوليتير وباقة من الورد، ورغم دهشتها، اعتذرت نوال للشاب بلطف قائلة: "أنت تستحق فتاة أفضل مني وتعطيها هذا الخاتم الرائع".

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نوال الزغبي في عيد ميلادها الـ53:" بتمنى رب العالمين يبعد عني وينجيني من أعدائي المنظورين"
  • الليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب
  • جنات سبب استياء نوال الزغبي والأحمر الصارخ حديث مهرجان موازين (تفاصيل)
  • رامي عياش يحيي حفلا غنائيا بمهرجان موازين في المغرب الليلة
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر
  • نوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو
  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)
  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)
  • «ألف ليلة وليلة».. نوال الزغبي تحتفل بنجاح حفلها في مهرجان موازين (فيديو)
  • الليلة.. مهرجان موازين يتزين بحفل غنائي لـ مروان خوري