تواصل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، تقديم دعم ساند للمستفيدين من المتعطلين عن العمل وفقا لشروط محددة وضعتها التأمينات الاجتماعية، والتي أضحت متى يتم إيداع ساند بعد التقديم.

موعد الرد على طلب دعم ساند

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن متى يتم الرد على طلب دعم ساند، حيث أوضحت التأمينات الاجتماعية أنه إذا تم إجراءات الطلب تمر بعدة مراحل ويمكن تتبع الطلب والاطلاع على الرد عبر الرابط التالي صاحب عمل من هنا مشترك من هنا، فيما سيتم اشعار المستفيد برسالة في حال تم اعتماد ومعالجة طلبه.

ولفتت «التأمينات» إلى أنه سيتم صرف دعم ساند في بداية الشهر الميلادي بعد اعتماد الطلب.

دعم ساند

ويقوم دعم «ساند» على رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته بحيث يعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بين وظيفتين، ويطبق على جميع السعوديين دون سن التاسعة والخمسين الخاضعون لفرع المعاشات بموجب نظام التأمينات الاجتماعية، وجاءت شروط ساند كما يلي:-

- أن یكون سعودي الجنسية.

- أن یكمل المدد المحددة في المادة (الرابعة عشرة) من ھذا النظام.

- ألا یكون مفصولا من العمل بسبب راجع إلیه.

- ألا یكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.

- ألا یكون ترك العمل بمحض إرادته.

- أن یكون قادرا على العمل.

- ألا یكون قد بلغ سن الستین.

- التسجيل في الوزارة.

- البحث الجاد عن عمل.

- الالتزام بالتدریب الذي تحدده الوزارة.

- التقيد بالتعليمات والتوجيهات التي تصدرها الوزارة.

ساند التسجيل

ويتاح التسجيل في ساند، من خلال الخطوات التالية:-

- ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات، (اضغط هنــــــا).

- سجل الدخول إلى حساب المشترك.

- قدم طلبًا لاستحقاق (ساند).

- اكتب رقم الآيبان.

- تأكد من البيانات الشخصية.

أهلية ساند

ويمكن التحقق من أهلية ساند، من خلال الخطوات التالية:-

- الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (اضغط هنــــــا). 

- من قائمة الخدمات العامة اختيار خدمة التحقق السريع

- اختيار أيقونة أهلية ساند

- إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق

- الضغط على أيقونة التحقق

وعند توفر الشروط المؤهلة لاستحقاق صرف ساند ستظهر ملاحظة تفيد بأهلية المتقدم للصرف وفي حالة عدم الاستحقاق ستظهر الأسباب غير المؤهلة للحصول على التعويض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساند دعم ساند التأمينات المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية ألا یکون دعم ساند طلب دعم

إقرأ أيضاً:

محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA

المناطق_واس

شارك وفد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الـ١٢٨ للمكتب التنفيذي واجتماع اللجنة المالية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) برئاسة معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز بن حسن البوق، الذي عقد بمقر الجمعية في مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة 26 -28 يونيو 2024م.

 

أخبار قد تهمك “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً 29 يونيو 2024 - 4:11 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران 29 يونيو 2024 - 4:07 مساءً

 

وناقشت الاجتماعات إجراءات حوكمة الجمعية وتطوير سياساتها، ومتابعة سير العمل في تنفيذ برامجها، والتعاون بين منظمة العمل الدولية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والتحالف العالمي لمنظمة العمل الدولية, إضافة إلى بحث سبل دعم وتعزيز منظومة الحماية التأمينية لدى الدول الأعضاء في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والفرص والتحديات التي تواجه منظمات الحماية الاجتماعية.

 

 

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعد أحد الأعضاء الفاعلين في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) منذ العام 1977م, حيث حصلت المؤسسة على تقدير واعتراف الجمعية وحازت عدة جوائز في ممارسات الحوكمة والتقدم التقني واستمرارية الأعمال والاستثمار.

 

 

كما تم انتخاب المؤسسة كعضو دائم في المكتب التنفيذي للجمعية من بين 322 منظمة, وتستضيف التأمينات الاجتماعية في شهر ديسمبر القادم المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والمحيط الهادئ والذي يعد حدثاً مهماً جمع قادة ونخبة المختصين في مجال الحماية التأمينية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 4:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية أبرز المواد29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًالحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع أبرز المواد29 يونيو 2024 - 3:45 مساءًزلزال بقوة 6 درجات يضرب ساحل بيرو أبرز المواد29 يونيو 2024 - 9:15 صباحًاالسفارة السعودية في إيطاليا تُنبِّه المواطنين لتزايُد حالات السرقة.. يُرجى اتخاذ هذه الاحتياطات أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:55 صباحًا1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً !29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًالحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع29 يونيو 2024 - 3:45 مساءًزلزال بقوة 6 درجات يضرب ساحل بيرو29 يونيو 2024 - 9:15 صباحًاالسفارة السعودية في إيطاليا تُنبِّه المواطنين لتزايُد حالات السرقة.. يُرجى اتخاذ هذه الاحتياطات29 يونيو 2024 - 8:55 صباحًا1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً ! "بيئة نجران" تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً "بيئة نجران" تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • توضيح من العمل حول تأجيل صرف رواتب المعين المتفرغ لشهر حزيران
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل
  • كلية الملك خالد العسكرية 1446.. موعد وشروط التقديم
  • فتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم
  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي الجامعات.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • التأمينات الاجتماعية: تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024