الثورة نت/ يحيى كرد

تمكنت فرق الإنقاذ والاسعاف التابعة لخفر السواحل بالبحر الأحمر خلال إجازة عيد الأضحى من العثور 11 طفلا وطفلة فقدوا على أهاليهم في سواحل وشواطئ مدينة الحديدة.

وأكد مدير قطاع خفر السواحل بالبحر الأحمر، العميد الركن سلمان جماعي في تصريح لـ “الثورة نت” أن دوريات خفر السواحل تمكنت من العثور على 11 طفلا وطفلة تتراوح اعمارهم من 3 سنوات الى 10 سنوات فقدوا على أهاليهم في  سواحل مدينة الحديدة موزعين على محافظات ذمار وصنعاء والمحويت والحديدة وإعادتهم إلى أسرهم سالمين.

وأشار إلى أن دوريات خفر السواحل بالبحر الأحمر قاموا بتنفيذ خطة البحث والانقاذ بجاهزية عالية و بحسب المعتاد ووفقا لإجراءات الخطة الميدانية على امتداد سواحل مدينة الحديدة التي يقصدها الزوار، و تطبيق إرشادات الامن والسلامة والتوعية اللازمة للمواطنين و قد تكللت المهمة بالنجاح.

منوها إلى أن سواحل مدينة الحديدة شهدت انخفاض ملحوظا في عدد الوافدين إليها خلال إجازة عيد الاضحى المبارك نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو في الصيف بالمحافظة بشكل غير مسبوق.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: سواحل الحديدة مدینة الحدیدة

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في عدن، إن الأوضاع في البحر الأحمر متجهة تحو التصعيد أكثر، خاصة أن جماعة الحوثيين مستمرة في هجماتها على السفن التجارية تحديدا، فشنت هجمة مساء أمس على إحدى السفن في خليج عدن بإطلاق صاروخ باليستي.

وأضاف "الموسمي"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جماعة الحوثي أوضحت أن هذا الصاروخ دخل الخدمة مؤخرا وأن له تقنيات جديدة وقادر على استهداف الأهداف إلى أبعد مدى.

وأوضح أنه لا يعرف من أين حصلت الجماعة على هذه التقنية، لكن من المؤكد والمعروف أن إيران تزود الجماعة منذ عقود من الزمان سواء بالخبرات العسكرية أو تفينات صناعة الصواريخ أو الطائرات المسيرة والقوارب المخففة وغيرها من الأسلحة القادرة على إحداث هجمات على السفن.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لازالت استراتيجيتها ثابتة كما هي، نحو الحد من هذه الهجمات أو الضربات الوقائية أو اعتراض الصواريخ في سماء البحار، ولم تقوم الولايات المتحدة بمزيد من الضربات للحد من هذه الهجمات التي أعاقت.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الأمريكية: تفكيك الرصيف المؤقت بسواحل غزة ونقلته إلى أسدود
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • تحذير للمصيفين.. الأرصاد: ارتفاع الأمواج على سواحل مطروح والإسكندرية
  • تقارير عن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة اليمنية
  • هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد