أقام المركز الثقافي الكوري في مصر مسابقة التحدث والكتابة لعام 2024 لطلاب معهد الملك سيجونغ للاحتفال بالذكرى السنوية 627 لميلاد "الملك سيجونغ".
يهدف هذا الحدث السنوي، الذي تنظمه مؤسسة معهد الملك سيجونغ، إلى تكريم الملك سيجونغ، مبتكر الأبجدية الكورية، الهانغول، مع متعلمي اللغة الكورية في جميع أنحاء العالم.

هذا العام، اختار المركز الثقافي الكوري 8 مشاركين في فئة التحدث و11 في فئة الكتابة للتقدم إلى الجولات التمهيدية.

وتم تكريم فائزين اثنين من فئة التحدث وواحد من فئة الكتابة كطلاب متميزين في معهد الملك سيجونغ وستتاح لهم الفرصة للمشاركة في "تدريب الطلاب المتميزين في معهد الملك سيجونغ 2024" الذي سيقام في كوريا في أكتوبرمن هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، سيتنافس أفضل 10 مشاركين من فئتي التحدث والكتابة، والذين تم اختيارهم من خلال الجولات التمهيدية، في المسابقة النهائية في 7 أكتوبر خلال فترة التدريب. وسيُمنح الفائزون النهائيون فرصة دراسة اللغة الكورية في جامعة محلية في عام 2025.
بعد تقييم لجنة التحكيم، في فئة التحدث، تم الإعلان عن نيرا محمد كفائز بالمركز الأول والاء فضل كفائز بالمركز الثاني، وفي فئة الكتابة، تم الإعلان عن ندى أسامة كفائز بالمركز الأول.
وصرح مدير المركز الثقافي أوه سونغ هو، "إن عدد الطلاب الذين يتعلمون اللغة الكورية في مصر يتزايد كل عام. لقد أعجبت بشدة بإخلاص وشغف جميع المشاركين اليوم". وأضاف "يخطط المركز الثقافي هذا العام لتنظيم فعاليات ثقافية متنوعة للتعريف بالثقافة الكورية للجمهور المصري احتفالًا بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه في عام 2024. ونطلب منكم مواصلة اهتمامكم ودعمكم".
وفي الوقت نفسه، يخطط المركز الثقافي الكوري في مصر لمواصلة تطوير برامج مختلفة لتعليم اللغة الكورية والتبادل الثقافي، خاصة مع اقتراب الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين كوريا ومصر العام المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر المصري كوريا المركز الثقافي اللغة ثقافة الثقافة مصري المركز الثقافي الكوري المرکز الثقافی الکوری اللغة الکوریة فی فئة

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي

نظم المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً بحضور مراد جاستين، مدير البيت الروسي بالقاهرة و ارسيني ماتيو سشينكو، نائب القنصل الروسي ومدير المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية، ورزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين وبمشاركة عدد من الشباب المشاركين في مهرجان الشباب العالمي في سوتشي للحديث عن تجربتهم في تمثيل مصر في المهرجان الذي شارك به ما يقرب من 20 ألف مشارك من دول العالم.

ومن جانبه قال مراد جاستين، مدير البيت الروسي بالقاهرة، إن العلاقات المصرية الروسية على مستوى عال جداً بين البلدين، مضيفاً هناك زيارة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا خلال أكتوبر المقبل، ونحن نبذل كثير من الجهود لتكثيف الانشطة والعلاقات بين البلدين لافتاً أن هناك مشروع الجيل الجديد، وهو يوفر فرص للشباب في المجالات المختلفة للتعرف علي الخبرات الروسية والتعاون فيما بينهم، وهناك 33 شابًا مصرياً زاروا روسيا من خلال المشروع، كما زاروا عدة أماكن مهمة في مجال الطاقة النووية والمياه، وقريبا سيكون هناك زيارة لمصانع السكك الحديدية قائلا: لدينا أفكار عن كيفية إعداد الكوادر في المدارس الفنية الصناعية وهناك تعاون كبير في مجال التعليم علي مختلف المستويات وهناك نشاط كبير في المجال الاجتماعي.

وأضاف "جاتين" أن البيوت الروسية في مصر تبذل الكثير من الجهود لتكثيف الأنشطة وتوطيد العلاقات بين البلدين، والتبادل الشبابي والتعاون المشترك، مؤكدًا أن العلاقات القوية بين البلدين ليست بين الرئيسين "السيسي وفلاديمير بوتين" فقط، بل العلاقات بين الشعبين وطيدة وعميقة مضيفا أن مهرجان الشباب العالمي شارك به من الشباب المصرى 149 شابا مصريا من مجالات مختلفة والمهرجان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية موضحا أنه يتم الآن الاستعداد لمشروع "الجيل الجديد" في نسخته هذا العام، حيث تم فتح باب المشاركة للشباب المصري في هذا المشروع من سن 14 عامًا وحتى 40 عامًا، حيث يضم هذا المشروع الشباب من المجالات المختلفة، والذي يهدف إلى تبادل الثقافات والخبرات والتعارف بين الشباب المصري والروسي.

من جانبه، أكد أرسيني ماتيوسشينكو مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، أن صحفيي الإسكندرية لعبون دورا هاما في دعم العلاقات المصرية الروسية ومهتمين بأخبارنا وهذا يساعدنا كثيرا في عملنا، كما ان الشباب السكندري مهتم بالتعاون معنا ولدينا عدة فعاليات يشارك فيها المجتمع المدني والقيادات والشباب

واضاف أن هناك العديد من الزيارات للشباب والمتخصصين في كافة المجالات لروسيا للتعاون والتبادل الثقافي والعلمي حيث أنه زار في مايو الماضي مجموعتين من الخبراء المصريين في تعليم اللغة الروسية، وفي آخر يونيو الماضي زار مجموعة متخصصة في مجالات الطاقة بعض المدن التي بها تخصصات في الطاقة للتعرف على الخبرات الروسية، كما سيتم بداية سبتمبر القادم زيارة متخصصين مصريين في مجال السكة الحديد لروسيا للتعاون مع الخبراء الروس في هذا المجال، فضلا عن زيارة لمجموعتين من المتخصصين في العلوم الاجتماعية في سبتمبر واكتوبر المقبلين وذلك قبل قمة "البريكس".

وأكد أن هناك تعاون كبير في كافة المجالات بين مصر وروسيا وعلى رأسها الطاقة والرياضة والتعليم، حيث يتم دراسة التعاون في إعداد الكوادر في التعليم الفني، فضلا عن فتح فروع للجامعات الروسية في مصر، كما نعمل على التعاون بجامعة برج العرب التكنولوجية لفتح فروح للتخصصات وإعداد كوادر لمحطة الضبعة النووية.

مقالات مشابهة

  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها