طالب النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، بضرورة وقوف الشعب المصري بجانب الدولة المصرية في أزمة الكهرباء الحالية، مؤكدا أن الحكومة تعمل على إيجاد حلول جذرية للأزمة الحالية حتى وإن كانت تدريجية مع إعلان جداول زمنية ومستهدفات واضحة.

تحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء

وأضاف مطر، في تصريحات لـ«الوطن» أن زيادة ساعات تخفيف الأحمال والانقطاع المفاجئ دون جدولة واضحة في الفترة الأخيرة هو أمر يجب عدم تكراره نظرا لتداعياته السلبية على حياة المواطنين والأنشطة الاقتصادية والتجارية.

كما شدد على أهمية التعاون بين الحكومة والمواطنين في هذه الفترة الحرجة، مشيرا إلى أن التعاون والتكاتف هما السبيل الوحيد لتجاوز هذه الأزمة.

وأكد أن تحالف الأحزاب المصرية يدعم كل الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب الحكومة تخفيف الأحمال تحالف الأحزاب المصرية

إقرأ أيضاً:

«تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء

دعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وأن هذه الخطوة ضرورية وهامة في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وذكرت التنسيقية، في بيان اليوم الأربعاء، أن أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية تزداد خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، مؤكدا أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.

وأوضحت أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل، داعية المواطنين إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أهمية أن يصبح الترشيد سلوكًا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا وأن يمتد ليشمل كافة مناحي الحياة، نظرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

وأضافت أن الترشيد سوف يعود بالنفع على المواطنين من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء والحفاظ على البيئة ويؤدي إلى الإسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغيير المناخ.

مقالات مشابهة

  • مصدر بـ«الحكومة»: انتهاء التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • صراحة رئيس الوزراء
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • لبنان في مواجهة التحديات.. زيارة "حسام زكي" لتحقيق الاستقرار وحسم الشغور الرئاسي
  • سفير سلوفينيا بالقاهرة يشيد بدور مصر الداعم لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط
  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • حقوقيون: حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الكهرباء تتكامل مع خطط الحكومة
  • «تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • رئيس جامعة بنها: ترشيد الكهرباء داخل منشآتنا يتوافق مع جهود الدولة