أعلنت عدة كنائس في الإسكندرية فتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة فترة انقطاع الكهرباء.

غلق المحال 10 ليلا.. الحكومة المصرية تصدر قرارات هامة بشأن الكهرباء وتعلن موعد انتهاء الأزمة

وجاء ذلك في مبادرة بدأت من مارتيوس سمير الكاهن بكنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس، في خطوة لحل أزمة المذاكرة بين الطلاب، خلال انقطاع الكهرباء بموسم الامتحانات.

والكنائس التي أعلنت فتح أبوابها للطلاب هي: الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس، رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل، والعذراء شارع سيف، والملاك رافائيل في العجمي.

وكان مارتيوس سمير قد كتب منشورًا له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يعلن فيه عن مبادرة لدعم ومساندة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وذلك بالتزامن مع قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وزيادة مدة انقطاع الكهرباء.

وبعدها أعلن باسم محروس كاهن كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل أيضا، بأن الكنيسة ستفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة قائلا: شباب الثانوية العامة الأبطال، بعد تزايد قطع الكهرباء، وبالاتفاق مع آلاباء كهنة الكنيسة، تقرر فتح قاعة القديسة دميانة أول قاعة يمين في الدور الثاني مبنى الخدمات، للمذاكرة في أي وقت النور يقطع فيه.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أعلن اعتذار الحكومة للشعب عن موضوع قطع الكهرباء، قائلا: "بيجيلى رسائل من شكاوى قطع الكهرباء ومدى معاناة المواطنين والأسر المصرية".

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي أنه سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري قائلا: "كما قلنا من قبل، موضحا أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود".

ونوه بأنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحا اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google الثانویة العامة انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر

حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خطر يواجه مصر بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترة أطول من المعلن عنها في فترات الحر الشديد الذي تشهده البلاد، كما نفت علاقتها بالأزمة الحالية.

إقرأ المزيد هل تسببت إسرائيل في قطع الكهرباء عن مصر؟

وقال موقع " nziv" الإخباري الإسرائيلي إن هذه الأزمة أدت إلى تأجيج غضب المواطنين المصريين.

وأشار الموقع إلى أنه قد مر يومان صعبان على مصر مع حرارة تجاوزت 40 درجة وانقطاع التيار الكهربائي لنحو ست ساعات، بما في ذلك في مدينتي القاهرة والإسكندرية بوسط البلاد، وشعر السكان بالغضب لأن الحكومة وعدت بأن انقطاع التيار الكهربائي الذاتي لن يتجاوز ثلاث ساعات.

وأوضح الموقع العبري أن الصحافة المصرية، طرحت أسبابا كثيرة لانقطاع التيار الكهربائي، منها زيادة الطلب بسبب الحرارة وسرقة الكهرباء وزيادة الطلب بسبب وصول اللاجئين بشكل رئيسي من السودان.

وقال الموقع الإسرائيلي إن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ألمح بأن المشكلة تتعلق بإسرائيل، وذكر أن مصر تعتمد على استيراد الغاز من "دولة مجاورة" حيث تم إغلاق حقل الغاز. ولم يذكر اسم الدولة، لكن يبدو أنه أشار إلى حقل تمار في إسرائيل.

وفي السياق نفسه، قال المحلل السياسي الإسرائيلي البارز والمتخص في الشؤون المصرية، تسيبي برائيل، في مقال له بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنه عندما يتعلق الأمر بتكرار انقطاع التيار الكهربائي ويكون الخبز باهظ الثمن، يصبح الحديث عن الوضع في غزة أقل أهمية بالنسبة للشارع المصري.

وأضاف برائيل أن تصريح رئيس الوزراء المصري بشأن خلل في إمدادات الغاز "من دولة مجاورة" دفع الكثيرين في البلاد إلى ربط نقص الطاقة بعلاقاتها مع إسرائيل، ويبدو أن الغضب المصري يقترب من نقطة الغليان منذ الاجتياح الإسرائيلي لرفح.

المصدر: الإعلام الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • نور الله يضيء ليل الأزمة.. مساجد وكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية