مسقط – الرؤية

أعلنت الكلية المهنية بصحم نتائج مسابقة الإبداع المعماري على مستوى الكليات المهنية للعام الأكاديمي "2023-2024"، وذلك في احتفال أقيم تحت رعاية الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي، مدير عام التدريب المهني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبمشاركة عدة جهات منها البنك الوطني العماني، وشركة عمان للسياحة البحرية، وشركة موسى الزدجالي.

وتنافس في المسابقة 9 مشروعات إذ شاركت الكلية المهنية بصحم بعدد مشروعين، بينما تقدمت الكلية المهنية بالسيب بمشروع واحد، فيما شارك كلٌ من الكلية المهنية بعبري، والكلية المهنية بالبريمي بعدد (3) مشروعات لكل منها.

وهدفت المسابقة إلى تعزيز الإبداع والابتكار في مجال الرسم المعماري والتصميم الداخلي من خلال تشجيع الطلبة على تطوير مشاريع التخرج التي تتميز بالأفكار المبتكرة والمستدامة لتحسين الحياة الحضرية، وتعزيز التفاعل والتعلم العملي بين الكليات المهنية بالسلطنة، وتبادل الخبرات في مجال الرسم المعماري والتصميم الداخلي، إضافة إلى تعزيز روح التنافس والإبداع والابتكار بين الطلبة والأكاديميين في الكليات المهنية، وتشجيع الطلبة على تطبيق المفاهيم التعليمية في المشاريع العملية.

واستهدفت المسابقة طلبة تخصص الرسم المعماري، والتصميم الداخلي، وكذلك الطلبة الخريجين الجدد بنفس التخصصات من الكليات المهنية بصحم والسيب وعبري، إضافة إلى البريمي.

وأحزرت الكلية المهنية بالبريمي المراكز الثلاثة الأولى عن مشروعات مكتبة، واستراحة ومكتب بريد. 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت لجنة الانتخابات الإيرانية، السبت، عن أحدث نتيجة الانتخابات الرئاسية الـ14 بين المرشحين الأربعة لخلافة الرئيس الراحل، إبراهيم رئيسي، الذي قتل إلى جانب عدد من المسؤولين بطائرة مروحية برحلة داخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان المتحدث باسم لجنة الانتخابات، محسن إسلامي، قوله إنه بعد فرز 12 مليونا و58 الفا و843 صوتا في 32 الفا و244 مركز اقتراع في 375 مدينة بالبلاد كانت النتيجة كالتالي:

- مسعود بزشكيان حصل على 5 ملايين و 354 صوتا.- سعيد جليلي حصل على 4 ملايين و 875 الفا و 269 صوتا.- محمد باقر قاليباف حصل على 1 مليون و 620 الفا و 628 صوتا- مصطفى بور محمدي حصل على 95 الفا و 171  صوتا.

وذكرت الوكالة الإيرانية بتقريرها أن "لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الإيرانية، كانت قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران".

وذكر التقرير: "جرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة".

مقالات مشابهة

  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة
  • جامعة الباحة تعلن عن مواعيد وشروط وضوابط التحويل الداخلي والخارجي للعام 1446 هـ
  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • إعلان المشروعات الفائزة بالدفعة الأولي لقسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام المنوفية
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها
  • تتويج الفائزين بمسابقة الإبداع المعماري للكليات المهنية