بغداد اليوم - أربيل

تعاني عدد من مناطق أربيل من غياب تجهيز ماء الإسالة منذ أكثر من 20 يوما، وسط تذمر شعبي كبير من غياب المعالجات.

ويقول مراسل "بغداد اليوم" إن عددا من الأحياء غاب عنها ماء الإسالة منذ أكثر من 20 يوما، والأهالي يشترون الماء من "التناكر" والبعض يعتمد على مياه الآبار.

وعلق عضو برلمان إقليم كردستان السابق كاوة عبد القادر على ضعف الخدمات في أربيل ومنها أزمة الماء، مبيناً في حديثه لـ "بغداد اليوم" أنه "للأسف فأن مشكلة المياه تتكرر سنويا وخاصة مع قدوم فصل الصيف، والموسم الحالي كانت هنالك غزارة في الأمطار، ومن المفترض أننا تجاوزنا أزمة الماء".

وأضاف أن "ما يجري من أزمة ماء وقلة تجهيز الكهرباء وارتفاع سعر الوقود، كلها مؤشرات على الفشل الحكومي في تقديم أبسط الخدمات التي يحتاجها المواطن".

وتعد أزمة المياه في فصل الصيف في بعض مناطق اربيل ازمة متجددة سنويًا تحدث كل صيف، والسبب بذلك يعود الى تراجع مناسيب المياه الجوفية فضلا عن تردي التجهيز الكهربائي لتشغيل مضخات المياه في الابار، حيث ان العديد من مناطق كردستان تعاني من شحة مياه واعتمادها الرئيسي على مياه الابار.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري انهى حياته بيده

بغداد اليوم -  أربيل

أكدت قيادة شرطة أربيل، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، أن ما تعرض له زوج النائب فيان صبري "انتحار".

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "اليوم (28-6-2024) الساعة (4:30) عصراً وصلت فرق الأدلة والجريمة التابعة لشرطة أربيل وفرق كاميرات المراقبة التابعة لمديرية شرطة أربيل إلى مكان حادثة الوفاة في الشارع الجانبي الذي على شارع  150 متر لمدينة أربيل قرب الوحدات السكنية في مجمع سلافا ستي".

وأضافت: "بعد نقل الجثة للفحص الطبي الشرعي تبين انتحار المواطن (محسن محمد رشيد) وهو ضابط برتبة لواء في وزارة البيشمركة بسلاح كلاشينكوف".

وبنفس السياق، نقلت وسائل إعلام كردية، أن اللواء في وزارة البيشمركة محسن رشيد محمد كتب قبل مقتله، منشورا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورا يتحدث عن الموت.

وبحسب تلك الوسائل فقد كتب اللواء محسن إن "الموت أهون من أن ترى الظلم بعينك وتجالس الظالم وتعجز عن الكلام حتى".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني في مدينة أربيل، بمقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي فيان صبري.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على اللواء في وزارة البيشمركة محسن رشيد محمد بينما كان داخل مركبته على شارع الـ 60 في أربيل".

وأضاف، إن "اللواء محسن زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي الدكتورة فيان صبري، ويبلغ من العمر 55 عاما".

مقالات مشابهة

  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف- عاجل
  • شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري انهى حياته بيده
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل
  • من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه 8 ساعات عن مناطق بالجيزة
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"