الرستاق _  خالد بن سالم السيابي

 

سجلت اللجنة الرئيسية لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس، ممثلة في كل من يونس بن سالم الخربوشي رئيس قسم الأنشطة بدائرة الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، وعلي بن خليفة المعمري مشرف أنشطة بدائرة الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، ومحمد بن سعيد الجابري مدرب برامج التحدث بالفصحى زيارة لتعليمية جنوب الباطنة.

وأكدت غنية بنت علي الشبيبية عضو اللجنة المحلية بالمحافظة وممثلة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء على مستوى المحافظة أهمية طرح مثل هذه المسابقات لطلبة المدارس، موضحة أن مدارس المحافظة تزخر بالكثير من المواهب الطلابية ذات المستويات العالية والتنافسية، مبينة أن عدد المشاركات كبير جداً ومن مختلف الفئات العمرية.

وقامت اللجنة بعقد لقاءات تعريفية حول المسابقة، كما أسدت الكثير من التوجيهات التي من شأنها تطوير المسابقة نحو الأفضل.

يشار إلى أنه تمَّ تقييم الطلبة المتأهلين للمنافسة على مستوى السلطنة في مجالات (الإلقاء الشعري، المتحدث الواعد، والمتحدث بالفصحى) وتوزعت الجائزة لثلاث فئات عمرية، (فئة الصغار 6-9) سنوات، وفئة الناشئة (13-10) سنة، وفئة اليافعين (14- 17 سنة).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة

كتب- محمد نصار:

استعرضت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، برئاسة وزير التنمية المحلية، جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة على منظومة المحال العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اليوم الخميس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة وعلى رأسها وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.

وتناول الاجتماع، استعراض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2091 لسنة 2014 بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة لتصبح 580 نشاطًا بدلًا من 316 نشاطًا، حيث تم إضافة عدد جديد من أنشطة المحال العامة الجديدة تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة الأمر الذي يساهم في التيسير على المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

واستعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يساهم في تبسيط الإجراءات على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالمنيا حول مستوى امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • «العربي للمسؤولية الاجتماعية» يطلق مسابقة «وسام الخير للمبادرات» في 4 مجالات
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة
  • 16 شاعرا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت بظفار
  • "التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة
  • بدء مناشط "صيفي هِمَم وقِيَم" بـ"تعليمية جنوب الباطنة".. الأحد