المصنعة- خالد بن سالم السيابي

 

تنظم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة برنامجاً صيفياً خلال الفترة من 23 يونيو إلى 29 يوليو 2024، وذلك بهدف تعزيز مهارات مختلف فئات المجتمع وموظفي الجهات الحكومية من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل والبرامج التدريبية.

وقال الدكتور خليفة الحاتمي رئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع: "إن البرنامج يهدف إلى مد جسور التعاون والتواصل بين الجامعة والمجتمع الخارجي من خلال تقديم برامج ذات جودة عالية للمجتمع".

ويتضمن البرنامج الصيفي العديد من الفعاليات التعليمية منها دورة تحضيرية لامتحان الآيلتس (IELTS Preparation Course)، تستهدف طلبة الجامعة والخريجين والموظفين من داخل الجامعة وخارجها، وسيتم منح المشاركين في نهاية البرنامج الفرصة لتقديم امتحان الآيلتس في الحرم الجامعي، إضافة إلى ذلك سيتم تقديم دورات لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثاني عشر وورشة في فن الهندسة المعمارية.

 

كما يشتمل البرنامج على أنشطة رياضية وتقنية مثل ألعاب القوى والتايكوندو، وورشة في الروبوتات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى دورة في أساسيات ميكروسوفت Microsoft Office 365 باللغة الإنجليزية، ودورة تأهيل لرخصة التوصيلات المنزلية الكهربائية للخريجين والباحثين عن عمل، إلى جانب دورة في الحماية الكهربائية باستخدام جهاز Vebko amt-205 لاختبار وفحص جميع أنواع محولات وأدوات الحماية. وفي مجال الصحة والسلامة يضم البرنامج ورشة في الإسعافات الأولية، كما ستعقد أيضاً ورشة لكتابة السيرة الذاتية، بالإضافة إلى المعسكر التدريبي "رواد المستقبل" الذي يهدف إلى تطوير مهارات القيادة والابتكار لدى الشباب.

يُشار إلى أنَّ تنظيم مثل هذه الدورات والورش يأتي ضمن الجهود المستمرة للجامعة لتعزيز التعليم والتدريب وبناء القدرات في المجتمع ولتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات من خلال توفير الدعم والفرص التعليمية والتطويرية للأفراد.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”

أقامت النيابة العامة برنامجاً تدريبياً بعنوان “الحماية الجنائية للبيئة”، والذي استهدف عدداً من أعضاء ومنسوبي جمعية النواب العرب.

وتضمن البرنامج ــ التي انطلقت أمس الأربعاء واستمر لمدة يومين ــ , استعراض لتجربة المملكة العربية السعودية في حماية البيئة من خلال وضع عدد من الأنظمة والتشريعات لها، وتشديد العقوبات على المخالفين بهدف الحفاظ على الأنواع الحية ومواطنها الطبيعية وضمان استدامتها.

اقرأ أيضاًالمجتمعمساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

كما تم استعراض عدداً من المبادرات والمشاريع والتي تأتي تماشياً مع رؤية السعودية 2030م، وتظهر اهتماماً واسعاً بحماية البيئة ومكافحة التغير المناخي كمشروع الرياض الخضراء ومكافحة تلوث التربة والمياه والهواء.

وجرى خلال البرنامج استعراض التجارب المهنية المميزة للدول المشاركة في البرنامج بحماية البيئة وأفضل الممارسات في هذا الصدد وأبرز المواثيق والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • في دقيقة برنامج ترويجي للمشروعات الطلابية
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين
  • 174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”