كشفت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، عن سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن اندفاع هواء ساخن من أقصى الجنوب نحو المناطق الشمالية للوطن عبر مرتفع ضغط جوي علوي يمتد من الصحراء الوسطى نحو شمال اسبانيا محصور بين منخفضي ضغط جوي، الأول يقع غرب البرتغال.

 أما الثاني فيجاور إيطاليا. لهذا -تضيف المصلحة ذاتها- “أجواء حارة سوف تشهدها أغلب المناطق الشمالية للوطن”. “الغربية منها والوسطى في بداية الأمر، لتمتد هذه الحرارة نحو المناطق الشرقية للوطن خلال الأيام القليلة القادمة”.

وستتراوح درجات الحرارة، بداية من ظهيرة الأربعاء، ما بين 25 إلى 41 درجة على المناطق الساحلية. وما بين 34 إلى 44 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 36 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة. 

خبير: نتنياهو هو المستفيد من المناظرة بين بايدن وترامب مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ظهر التعب على بايدن في مناظرته أمام ترامب


وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ثمة ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة. 
وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.
وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة.
 

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا السبت 29 يونيو 2024
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • شديد الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • 39 درجة بهذه المناطق.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا بأغلب الأنحاء