أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء أنه لا توجد أي خطط لإجراء بث دعائي ضد كوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت في المناطق الأمامية، ردا على إرسال بيونج يانج بالونات القمامة إلى الجنوب.

جنود من كوريا الشمالية يعبرون الحدود والجيش الكوري الجنوبي يطلق عيارات تحذيرية الرئيس الكوري الجنوبي يدين التطوير النووي لكوريا الشمالية

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة أنباء (يونهاب) - :"إنها لم تجر البث الدعائي ضد الشطر الشمالي عبر مكبرات الصوت حتى الآن ولا توجد أي خطط للقيام بذلك اليوم".

. مؤكدة استعدادها الدائم لإجراء البث الدعائي، لكن مع الوضع بعين الاعتبار إلى الوضع الاستراتيجي والعملياتي .. مشيرة إلى أن كل شيء يعتمد على تصرفات كوريا الشمالية، والجيش يراقب عن كثب تحركاتها.

ووفقا للهيئة ، أرسلت كوريا الشمالية حوالي 350 بالونا مليئا بالقمامة إلى الجنوب منذ الليلة السابقة، وهبط حوالي 100 بالون في شمال إقليم غيونغغي والعاصمة سول ، وهذه هي المرة الخامسة هذا العام التي تطلق فيها بيونج يانج مثل هذه البالونات.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد رد على إرسال بالونات القمامة من قبل كوريا الشمالية من خلال البث الدعائي عبر مكرات الصوت الثابتة في المنطقة الحدودية يوم 9 يونيو الجاري ، لكنه لم يشغل مكبرات الصوت مرة أخرى منذ ذلك الحين.

 

كوريا الشمالية ترسل مئات البالونات الجديدة المحملة بالنفايات إلى الجارة الجنوبية

 أرسلت كوريا الشمالية مئات البالونات الجديدة المحمّلة بالنفايات باتجاه الشطر الجنوبي، وفق ما أعلن الجيش في سيول، اليوم الثلاثاء، في إطار ممارسات عبر الحدود أثارت حملة دعائية متبادلة بين الطرفين.

 

وأطلقت بيونج يانج حوالى 350 بالونا مساء الاثنين، وفق ما أعلنت هيئة الأركان المشتركة في سيول، مضيفة أن مئة منها تقريبا وصلت إلى كوريا الجنوبية، تحديدا مقاطعة جيونجي والعاصمة سيول.

وأفاد الجيش بأن الأكياس المرفقة بالبالونات تضمنت "نفايات ورقية بمعظمها"، مضيفا أنها لا تشكل خطرا للسلامة العامة، وفق التحليلات.

وذكرت هيئة الأركان أن "الجيش الكوري الجنوبي مستعد لتنفيذ حربه النفسية فورا"، مضيفة بأن الرد "يعتمد بالكامل على أفعال كوريا الشمالية".

وأشار الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إلى أن إرسال كوريا الشمالية البالونات المحمّلة نفايات "استفزاز مشين وغير منطقي"، في خطاب ألقاه في ذكرى اندلاع الحرب بين الكوريتين.

انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي

وندد باتفاق بين بيونج يانج وموسكو، وقع عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة دولة إلى كوريا الشمالية، معتبرا أنه يشكل "انتهاكا فاضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف يون بأن "جيشنا سيحافظ على جهوزية ثابتة لضمان عدم تجرؤ كوريا الشمالية على تحدي كوريا الجنوبية في أي ظرف كان وسيرد بشكل ساحق وحاسم على أي استفزازات من الشمال".

وأرسلت بيونج يانج أكثر من ألف بالون محمّل بالنفايات باتّجاه جارتها الجنوبية في إطار ما تقول إنه رد على البالونات المحمّلة بالشعارات الدعائية المناهضة لنظامها التي يرسلها ناشطون باتّجاه أراضيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الكوري الجنوبي مكبرات الصوت كوريا الشمالية تصرفات كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين

أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع وكالة "يونهاب": "اتفاق الدفاع المتبادل يظهر مدى الاتحاد بينهما الآن. يجب أن يؤخذ هذا على محمل الجد".

كما دعا ستولتنبرغ كوريا الجنوبية إلى البدء في تسليم الأسلحة مباشرة إلى أوكرانيا، مضيفا: "لا ينبغي لنا أن نرسم أي أوجه تشابه بين مساعدة كوريا الشمالية لروسيا والمساعدة المحتملة لأوكرانيا من كوريا الجنوبية".

وأشار إلى أن المساعدات الكورية الشمالية لروسيا ستكون "غير قانونية بطبيعتها، حيث أن روسيا انتهكت القانون الدولي، بينما مساعدة أوكرانيا التي تدافع عن نفسها مشروعة".

ووقعت روسيا وكوريا الشمالية خلال زيارة الرئيس بوتين إلى بيونغ يانغ يومي 18-19 يونيو الجاري اتفاق شراكة استراتيجية شاملة، ليحل محل معاهدة الصداقة وحسن الجوار الموقعة في 9 فبراير 2000.

وينص الاتفاق الجديد إلى جانب التعاون الاقتصادي والإنساني والعلمي والتقني بين البلدين، على "الدعم العسكري المتبادل في حال تعرض أي من البلدين لعدوان خارجي، حسب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقوانين روسيا وكوريا الشمالية".

وأثار هذا الاتفاق حفيظة الغرب ولاسيما اليابان وكوريا الجنوبية في ظل التوترات المتفاقمة في منطقة المحيط الهادئ.

 

المصدر: يونهاب

 

مقالات مشابهة

  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • سيئول تتهم بيونغ يانغ بإرسال أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية