طالب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بضرورة الاستجابة السريعة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلقة بتسهيل حياة المواطنين، وإيجاد حلول جذرية للأزمة الحالية، حتى وإن كانت تدريجية مع إعلان جداول زمنية ومستهدفات واضحة.

وقال رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إنّ مؤتمر رئيس الوزراء خطوة مهمة رغم تأخرها، مؤكدًا ضرورة التواصل بشفافية وفاعلية مع المواطن.

تفعيل خطة ترشيد الطاقة

وشدد عبدالعزيز على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة أزمة الكهرباء وتوفير بدائل لمصادر الطاقة المختلفة على رأس أولوياتها، وكذا تفعيل خطة ترشيد الطاقة التي عرضها رئيس الوزراء بشكل عادل وشامل، وضرورة الرقابة الصارمة من الجهات المعنية والمجالس التشريعية لضمان تحقيق المستهدفات من القرارات الحكومية.

المصريون تحملوا كثيرًا في سبيل بناء بلدهم

وأضاف أنّ المواطن المصري تحمل كثيرًا في سبيل بناء بلده، مشيرًا إلى أنّ زيادة ساعات تخفيف الأحمال والانقطاع المفاجئ دون جدولة واضحة في الفترة الأخيرة أمر يجب عدم تكراره لتداعياته السلبية على حياة المواطنين والأنشطة الاقتصادية والتجارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء الحكومة الإصلاح والنهضة هشام عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: مؤتمر الشراكة المصري الأوروبي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في مصر

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن تفاؤله بما تم توقيعه من صفقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر تجاوزت قيمتها 42 مليار دولار، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الذي ينعقد اليوم وغدًا، واصفًا حجم الصفقات بأنه مؤشر على مدى الموثوقية في بيئة الاستثمار المصرية.

المؤتمر يمثل نقلة نوعية في الاستثمار 

وأشار «عبد العزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أنّ المؤتمر بشكل عام يمثل تطورًا إيجابيًا في مدى ثقة المستثمرين الأجانب في مصر، وأنّ ما تم تحقيقه في هذا الملف خلال السنوات الأخيرة يمثل نقلة نوعية، مشددا على أهمية أنّ تكون الخطوات التالية على نفس النهج من المرونة والسرعة والإنجاز لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.

تيسير الإجراءات الحكومية

وأكد أنّ نجاح استمرار تدفق تلك الاستثمارات مرهون بالإرادة السياسية، وهي متحققة وواضحة من خلال دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضوره بنفسه لفعاليات المؤتمر، موضحا أنّ الثقافة المؤسسية الداعمة للاستثمار تلعب دورًا حيويًا في هذا السياق، مشددًا على أهمية تيسير الإجراءات الحكومية وتذليل كافة المعوقات لضمان نجاح نتائج المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • «الإصلاح والنهضة»: مؤتمر الشراكة المصري الأوروبي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في مصر
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • ترشيد الاستهلاك ضرورة وليس رفاهية
  • «اقتصادية النواب»: ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة.. ويجب تدشين حملات إعلانية له
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • برلمانية: مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة تجسيد لروح التعاون
  • «الإصلاح والنهضة» يدعم حملات ترشيد الكهرباء: تشاركية وطنية وقت الأزمات
  • حزب المصريين يدعم حملات ترشيد استهلاك الكهرباء: خطوة مهمة لحل الأزمة