قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية حريصة علي مشاركة المصريين بوضع كل التحديات التي تواجه الدولة أمام أعينها، ورغم ما تعانيه دول العالم من أزمات اقتصادية إلا أن رئيس الوزراء وعد بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي نهائياً في أقرب وقت، قائلة: «رغم التحديات والأزمات إلا أن الانفراجة قريبا».

«خطاب» تشيد بتوجيهات الرئيس بحل أزمة الكهرباء 

وأضافت «خطاب»، خلال تصريحات لها اليوم، أن توجيه الرئيس الفتاح السيسي للحكومة بحل الأزمة يؤكد أن الرئيس يتابع ما يعاني منه الوطن، ورغم جميع التحديات إلا أنه كلف الحكومة بحل الأزمة مهما كلفه الأمر، مشيدة بتوجيهات الرئيس في هذا الصدد.

وأكدت عضو مجاس الشيوخ، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن اليوم عن خطة الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتغيرات المناخية المستمرة، مثمنة اعتذار رئيس الحكومة للمواطنين  عن انقطاع التيار الكهربائي.

خطة الحكومة لتقليل فترة انقطاع الكهرباء

وأشارت «خطاب» إلى وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، طبقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، ووقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء قطع الكهرباء الحكومة تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال

كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار الحكومة المصرية بغلق المحال التجارية 10 مساءً سيؤثر سلبا على إقبال المواطنين على الشراء، مشيرا إلى أن المحال التجارية أصبحت تعاني من انقطاع الكهرباء وتقليص عدد ساعات العمل بسبب نقص الطاقة.

وأضاف هلال في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن انقطاع الكهرباء يعرض أصحاب المحال التجارية إلى خسائر فادحة في مستوى المبيعات والأرباح حتى نهاية العام الحالي.

وأشار هلال إلى أن هناك استهلاك للطاقة والكهرباء يخرج عن الإطار القانوني، أبرزها في سوق العتبة بالقاهرة، حيث يلجأ بعض أصحاب المحال التجارية إلى الاستفادة من الكهرباء بشكل غير قانوني.

وذكر رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أنه لابد من إعلام أصحاب المحال التجارية بموعد تعطيل الكهرباء وتخفيف الأحمال اليومي وتجنب تخفيف الأحمال العشوائي حتى يتسنى لهم اللجوء إلى بدائل في حالة تمكنهم من ذلك، لتعويض ساعات العمل التي فقدوها بغلق المحال.

وطالب الحكومة، بالعزوف عن تخفيف الأحمال في المناطق المكدسة بالمحال التجارية في وقت ذروة الشراء، خصوصا في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الجلود: المبيعات ستواجه خسارة بعد قرار الحكومة غلق المحلات في الـ 10 مساء

قطع الكهرباء.. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي بعد قرارات ترشيد الاستهلاك

خلال حملة مسائية.. متابعة تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية بحي شرق سوهاج

مقالات مشابهة

  • "اكسترا نيوز": الانتهاء من التشكيل الوزاري وحلف اليمين خلال أيام
  • باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر
  • أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • أحمد موسى يحذر من حملات لزعزعة استقرار الدولة
  • حزب المصريين يدعم حملات ترشيد استهلاك الكهرباء: خطوة مهمة لحل الأزمة