دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، تنطلق غداً في مدينة المعارض فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 4 أيام كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام والآلات الصناعية المساعدة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون، وعرضاً لآلية الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي إلى جانب تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن دورة هذا العام تشهد مشاركات من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية ما يوفر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتقدمة في قطاع الصناعات البلاستيكية.

وأشار مشهداني إلى قيام وفود رجال أعمال من عدة دول عربية وأجنبية من الأردن ولبنان والإمارات والصين، إضافة إلى وفد يمثل غرف التجارة واتحاد الصناعات في العراق تلبية لدعوة المجموعة المنظمة للمعرض إلى جانب ما يتضمنه برنامج المعرض من محاضرات علمية وتنظيم للقاءات رجال الأعمال “بي تو بي” ما يشكل مساحة واسعة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية وبناء شبكات اتصال مهنية وتجارية، والتعرف إلى اتجاهات السوق والفرص الجديدة ما ينعكس على تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية والنشاطات والصناعات الأخرى المرتبطة بها.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة للزوار من تحت جسر الرئيس جانب المتحف الوطني وساحة باب توما إلى مدينة المعارض وبالعكس.

أحمد سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف

البلاد ــ الرياض

تشارك وزارة الثقافة في المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024، المقام بالشراكة بين المملكة العربية السعودية ودولة بوليفيا في قصر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية خلال الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك للتعريف بمكانة الإبل، ودورها كمورد اقتصادي مهم وموروث ثقافي أصيل .

ويشارك في المعرض السعودي أكثر من 13 جهة حكومية وخاصة، حيث يُسلّط الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تُصنع محلياً، وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي، إضافةً إلى المنتجات الجلدية والطبية والتجميلية المشتقة من الإبل .

وتهدف وزارة الثقافة من مشاركتها إلى التعريف بمبادرة عام الإبل 2024، وإبراز القيمة الثقافية التي تُمثّلها الإبل في حياة الإنسان السعودي، ودورها الاقتصادي المهم، ومدى الرعاية والاهتمام التي تنالها الإبل في المملكة عبر العديد من المبادرات الوطنية .
وستقدم الوزارة من خلال المعرض السعودي محتوى ثقافياً متنوعاً يحكي قصة الإبل وعلاقتها الفريدة بالسعوديين عبر التاريخ .

يُذكر أن المملكة خطت خطوات مهمة لتطوير كل ما يتعلق بالإبل، وزيادة الوعي المجتمعي بأهميتها ودورها في توفير الغذاء والمعيشة لأصحابها ومربيها، وتشجيع زيادة الإنتاج، والعمل على محاربة الأمراض والأوبئة التي تفتك بها وتحصينها دورياً، إلى جانب تحسين تسويق منتجات الإبل لرفع مدخولات المُربّين وتحسين مستويات معيشتهم، والتعاون والإسهام مع الهيئات الدولية في تطوير وتحديث كل ما يتعلق بأنظمة وقوانين ممارسة الأنشطة المتعلقة بالإبل .

مقالات مشابهة

  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • في هذه الأثناء.. نشر القوائم والتعرف على الناجحين في “البيام”
  • في هذه الأثناء.. فتح الموقع والتعرف على الناجحين في “البيام”
  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • من فعاليات معرض “سيريا بلاست 2024” في مدينة المعارض بدمشق
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية