صحيفة صدى:
2024-06-29@13:12:47 GMT

واقعة غريبة .. إيقاف ملاكم متوفى لأربع سنوات !

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

واقعة غريبة .. إيقاف ملاكم متوفى لأربع سنوات !

نواف السالم

شهد عالم الرياضة واقعة تعد الأغرب خلال السنوات الأخيرة ، بعد ما تعرض له الملاكم الراحل عن عالمنا مويسيس كاليروس الشهير بـ “تاز”.

ووفقاً لصحيفة «ماركا» الإسبانية ، فإن الملاكم المكسيكي الشهير تم إيقافه لمدة أربعة أعوام عن طريق الهيئة الإنجليزية لمكافحة المنشطات ، لكن ما لم تعلمه الهيئة أن الملاكم كان قد توفي بالفعل في الأول من مارس الماضي على إثر سكتة قلبية تعرض لها في منزله في نويفو ليون .

وآثار البيان الكثير من اللغظ والسخرية بين الأوساط الرياضية ، بالأخص جماهير الملاكمة الذين يعرفون جيدًا أن تاز قد غادر عالمنا قبل أكثر من ثلاثة أشهر .

وجدت الهيئة نفسها مضطرة لتقديم اعتذار بسبب عدم تأكدها من معلومات ، وقالت في بيان رسمي لها : ” تلقت هيئة مكافحة المنشطات في المملكة المتحدة اليوم معلومات تتعلق بوفاة الملاكم المكسيكي المحترف مويسيس كاليروس ، لذلك نعتذر وتم بإزالة جميع تفاصيل هذه القضية من كافة قنواتها المتاحة” .

ويُذكر أن تاز يعد من أشهر لاعبي الملاكمة ، حيث بدأ مسيرته منذ أن كان في الـ 16 من عمره، وخاض 50 نزالاً وهو هاوٍ ، و58 كمحترف، فاز في 36 منها، وخسر 11، وتعادل في واحد .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: قضية منشطات وفاة ملاكم

إقرأ أيضاً:

استولى على 115 مليون جنيها.. الحبس 10 سنوات لـ مستريح الإسكندرية

عاقبت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، المتهم "أ. ح" بالسجن 10 سنوات وغرامة مماثلة، وألزمته برد الأموال المستحقة للمجني عليهم، والمصاريف الجنائية، في القضية المعروفة إعلاميا بمستريح الاسكندرية، حيث استولي على 115 مليون جنيه.

وتبين من التحقيقات في القضية رقم 135 لسنة 2023 جنايات اقتصادية سيدي جابر وحصر 127- 2023 كلي اقتصادية، أن المتهم "أ. ح"، صاحب شركة بلاستيك، وآخرين، تلقوا أموالا من المجني عليهم "منير. م" و "محمد.أ" و "إبراهيم. أ" و"عبد العال. م" و"ماهر. ص" و "حنان. م" بلغ مقدارها 8840000 " ثمانية ملايين وثمانمائة وأربعون ألف جنيه مصري" و2238500 دولار "مليوني ومائتين وثماني وثلاثون ألف وخمسمائة دولار امريكي" أي ما يعادل 108 ملايين جنيه مصري، لتوظيفها في مجال تجارة البلاستيك مقابل نسب أرباح متفاوتة مستغل اسم شركة "ا" للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، وذلك حال كونها من غير الشركات أو الأفراد المرخص لهم بتلقي الأموال.

وكشفت التحريات أن المتهم أعلن عن نشاطه بدائرة قسم سيدي جابر، لتلقي الأموال لتوظيفها نظير أرباح، وبالاستعلام من الهيئة العامة للرقابة المالية تبين أن المتهم غير مقيد بسجل الهيئة لتلقي الأموال لاستثمارها وغير مرخص له بتلقي الأموال من الجمهور لاستثمارها أو توظيفها ولم يصدر له ثمة تراخيص لشركته التي يشغل المتهم رئيس مجلس إدارتها.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت نيابة الشئون الاقتصادية وغسيل الأموال بالإسكندرية التحقيق، والتي قررت إحالة الواقعة إلى المحكمة الاقتصادية التي أصدرت حكمها المتقدم.

لـ 22 يوليو.. تأجيل نظر دعوى تطالب بتخصيص يوم لعيد الأب

لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا
  • كارثة كبرى.. حبس قاضي داخل قسم شرطة بالعاصمة اليمنية في سابقة لا نظير لها في العالم.. وثيقة
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • ملاكم بدرجة إنسان.. 45 عامًا على اعتزال محمد علي كلاي
  • "كوبا أمريكا".. فنزويلا تهزم المكسيك وتتأهل إلى دور الثمانية
  • عجائب الكرة المصرية.. واقعة غريبة في مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • غضب يمني واسع بعد اختطاف الحوثيين لأربع طائرات بمطار صنعاء: قطاع طرق وجماعة إرهابية
  • استولى على 115 مليون جنيها.. الحبس 10 سنوات لـ مستريح الإسكندرية
  • عاجل.. الحبس 10 سنوات لمستريح الإسكندرية
  • السجن 10 سنوات لمستريح البلاستيك في الإسكندرية (تفاصيل)