تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحرص موقع "البوابة نيوز" على تقديم حركة المزادات الفنية العالمية للقراء والمتابعين، حيث عرضت دار مزادات تشيسويك بلندن اليوم الثلاثاء،  لوحة بقلم الرصاص الملون للرسام ديفيد هوكني، ويتصدر منظر من فندق ميرامار، سانتا مونيكا (1970) مزاد الفن البريطاني الإيرلندي الحديث، وتقدر تكلفتها بما يتراوح بين 200 إلى 300 ألف جنيه إسترليني (حوالي 255 إلى 380 ألف دولار).

وتم تسجيل الرقم القياسي لعمل ديفيد هوكني على الورق في Sotheby's New York العام الماضي، عندما بيع رسم بركة ومنشفة (1971) بمبلغ 3.1 مليون دولار مقابل تقدير مرتفع قدره 1.5 مليون دولار.

تفاصيل لوحة ديفيد هوكنى

 

 

اللوحة عبارة عن منظر من فندق ميرامار، سانتا مونيكا تم بيعها لأول مرة عبر تاجر لندن جون كاسمين ، ورث البائع المقيم في المملكة المتحدة العمل في عام 2009 من والده، قال البائع بالمزاد إنه اشتراه من شركة Knoedler & Co في نيويورك؛ يحمل الجزء الخلفي من العمل ملصقًا من المعرض التاريخي.

هؤلاء قالوا عنها

 

قال جيمس فلاور، رئيس قسم الفن البريطاني والأيرلندي الحديث: "إن المنظر من فندق ميرامار، سانتا مونيكا هو بلا شك تصوير مهم وجميل لكاليفورنيا العزيزة على هوكني"، "يشتمل منظر فندق ميرامار الشهير والأيقوني على العديد من العناصر، مثل المحيط الهادئ الأزرق، وتلال هوليوود، والتصميم المعماري الحديث للفندق، مع أشجار النخيل وحمام السباحة بالأسفل.

كان الفندق يتردد عليه عدد كبير من المشاهير منهم جريتا جاربو ومارلين مونرو وجون كينيدي وبيل كلينتون وجين فوندا على سبيل المثال لا الحصر.

من هو ديفيد هوكنى؟

كان هوكني يحلم منذ فترة طويلة بزيارة كاليفورنيا، أشار مؤرخ الفن ماركو ليفينجستون في مقالة عن الكتالوج إلى أن هذه الرغبة قد استيقظت عندما لاحظ الظلال العميقة في أفلام لوريل وهاردي وتخيل أن شمس جنوب كاليفورنيا ستكون أكثر إشراقًا من الضوء الخافت في إنجلترا، ورحل إلى لوس أنجلوس عام 1964، واستقر أولاً في حي سانتا مونيكا، بالقرب من الشاطئ، لقد عاش في لوس أنجلوس بشكل متقطع منذ ذلك الحين ويحتفظ حاليًا بمنزل واستوديو في هوليوود هيلز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس إيهاب الفقي، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن اللوحة الداخلية التي تغذي ستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة.

وأضاف خلال تصريح صحفي له، أن اللوحة الداخلية تحت سيطرة إدارة ستاد الإسكندرية. 

كهرباء الإسكندرية: يقتصر دورنا على تأمين المباراة وتوفير الكهرباء لسيارات التليفزيون المصري 

وأشار إلى أن الشركة يقتصر دورها على تأمين المباراة وتوفير الكهرباء لسيارات التليفزيون المصري التي تنقل اللقاء، مؤكدا أنه تم الدفع بفرقة صيانة لتقديم المساعدة.

وكان قد شب مساء اليوم الجمعة 28 يونيو حريق في ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، خلال مباراة نادي بيراميدز ونادي سموحة في الدوري المصري، والذي تسبب في وجود خلل باللوحة الداخلية التي تغذي مناطق الاستاد المختلفة، وهذه اللوحات هي تحت سيطرة إدارة الاستاد الرياضي.

واندلع الحريق داخل إحدى مدرجات ستاد الإسكندرية، أثناء مباراة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بين فريق بيراميدز وسموحة.

وتمت الاستعانة بسيارات الإطفاء من خارج الملعب للدخول إلى ستاد الإسكندرية ومحاولة السيطرة على الحريق، حيث تصاعدت المثير من الأدخنة والنيران المشتعلة.

وتسبب في النهاية إلى إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب هذا الحريق.

مقالات مشابهة

  • بعد سجنه عام.. أسرة المتهم بدهس طبيبة التجمع تعرض 200 ألف جنيه تعويض
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • لماذا تعرض واشنطن على ملياردير إسرائيلي ملايين الدولارات لمغادرة الكونغو؟
  • الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة
  • 21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن
  • مقابل 10 ملايين دولار.. صفقة عالمية إلى النصر السعودي
  • غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال
  • بيع لوحة غلاف رواية هاري بوتر الأولى بتكلفة قياسية في مزاد
  • النائب الجمهوري بايرون دونالدز: بقاء بايدن في كامب ديفيد 8 أيام للتحضير للمناظرة غير مسبوق
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية