تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية صحة شمال سيناء، عن إطلاقها حملة "صيف بلا إدمان" بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية للشباب بالمراكز ونوادي شباب سيناء خلال صيف 2024 تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائي، جاء ذلك خلال  اجتماع اليوم مع إيهاب بيتا وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء .

وأكد الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثفيف والإعلام، أن إدارة التثقيف والإعلام، قامت بالتنسيق بين مديرية الصحة والشباب والرياضة لإقامة مجموعة من الندوات التثقيفية عن أضرار التدخين والمخدرات على الصحة العامة للفرد وآثارها السلبية على المجتمع.

وأضاف فتحى عثمان مسئول التثقيف أنه جارٍ التنسيق مع المكتب الفني بالمديرية للإعداد للندوات مع بداية العام المالي الجديد على مستوى المحافظة بهدف توعية الجيل الجديد من الشباب بعدم الوقوع فى أسر التدخين والمخدرات.

وأوضح أن الإدارة تقوم بعرض وسائل بصرية وأفلام توضح مراحل الإدمان والنهاية المأسوية للمدمن، كما تقوم بمناقشة أسباب إدمان التدخين والمخدرات مع الشباب وطرق الامتناع والتعافى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أضرار التدخين العام المالي الجديد الشباب والرياضة خطورة التدخين صحة شمال سيناء وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء التدخین والمخدرات

إقرأ أيضاً:

غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء

رصدت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء الخاصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة، غياب 30 طالبا عن امتحانات الثانوية العامة فى مواد الفيزياء والتاريخ واللغة الإنجليزية للطلاب المكفوفين.

أعلنت أنه في مادة الفيزياء، بلغ عدد الطلاب المسجلين 3752 طالبًا، حضر منهم 3724 طالبًا، بينما غاب 28 طالبًا، بنسبة حضور بلغت 99.2%، أما في مادة التاريخ، فقد كان عدد الطلاب المسجلين 459 طالبًا، حضر منهم 457 طالبًا، وغاب طالبين، بنسبة حضور  99.6%، كما أدَّى طالبين مكفوفين امتحان مادة اللغة الإنجليزية في العريش بنسبة حضور 100%.

وأكدت غرفة العمليات أنها لم تتلقَّ أي إخطارات أو شكاوى خلال سير الامتحانات، مما يدل على سير الامتحانات بسلاسة وانتظام.

وأدى اليوم (3752) طالبًا وطالبة من الشعبة العلمية بمحافظة شمال سيناء امتحان مادة الفيزياء،  و(459) طالبًا وطالبة من الشعبة الأدبية امتحان  مادة التاريخ.

تأتي هذه الامتحانات ضمن الجدول الزمني المعتمد لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

تابع حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية.

رصد أي محاولات للغش أو حدوث تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات في شمال سيناء 

 وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، أن جميع اللجان الامتحانية في المحافظة مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، وذلك لرصد أي محاولات للغش أو حدوث تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات، مضيفا، إنه لم تصل لغرفة العمليات او شكاوي وتم التنبيه بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، تنفيذًا لقرارات وزارة التربية والتعليم.

وأكد رضوان، على توجيه الطلاب  الحفاظ على كتيبات المفاهيم الخاصة بكل مادة، والتي يتم توزيعها على الطلاب داخل اللجان، مشيرًا إلى ضرورة عدم الكتابة عليها أو داخلها وتسليمها للملاحظين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، أنه تم التنبيه على ضرورة كتابة بياناتهم مثل الاسم ورقم الجلوس على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف لضمان الشفافية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه يتم التعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو إلكترونية، وتوفير الهدوء داخل اللجان وخارجها، وتوفير المياه الباردة والمراوح للتغلب على حرارة الجو، مؤكدا تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بدقة وحظر دخول أي أجهزة إلكترونية، لضمان سير الامتحانات بانتظام وشفافية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء