تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على تفعيل لجنة السيرفيس داخل مختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط حركة سير السيارات، وإلزامها بخطوط السير المختلفة بالتنسيق بين إداراتي المرور والمواقف، ولاسيما بعد انتشار ظاهرة تشغيل عربات السيرفيس فى أنشطة مخالفة لطبيعة عملها .

توقيع غرامات فورية 

ووجه بتوقيع الغرامات الفورية على أي سيارة يتم ضبطها مخالفة لخط السير، مع سحب الرخصة الخاصة بها، ووقفها لمدد متتالية .

جاء ذلك لإعادة الإنضباط للشارع الأسواني، ولتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين بتوفير وسائل نقل جماعية بمختلف خطوط السير على مستوى المراكز والمدن، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

ومن جانبها أوضحت نسمة ناجح مدير إدارة المواقف بأنه بناء على تكليفات محافظ أسوان قامت لجنة السيرفيس والتى تم تشكيلها بتنظيم حملاتها المتتالية حيث أسفرت عن ضبط 45 سيارة سيرفيس مخالفة، وسحب الرخص الخاصة بها ، مع توقيع الغرامات المالية الفورية عليهم .

ولفتت إلى أن هذه اللجنة تعمل بشكل مفاجئ داخل كل مدن ومراكز المحافظة بمختلف الأماكن والمناطق السكنية على مدار اليوم فى الفترة الصباحية والمسائية بهدف إلزام السائقين بخطوط السير ، وانتظام سير التشغيل لها للسيارات بصورة طبيعية ، ومنع التكدس والتزاحم ، وخاصة فى أوقات الذروة بما يعود بالإيجاب على المواطن الأسوانى .

IMG-20240625-WA0000 IMG-20240625-WA0004 IMG-20240625-WA0003 IMG-20240625-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة المواقف IMG 20240625

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1017 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1017 مخالفة تجاوز السرعة، و220 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و21 دراجة نارية مخالفة، و24 مخالفة موقف عشوائى، و79 مخالفة شروط الترخيص، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • رادار المرور يلتقط 1017 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور يحرر 23 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة