#سواليف

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء على منافسات المجموعة الثالثة في #كأس_أوروبا 2024 بإقامة مباراتين في الجولة الثالثة الأخيرة.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات #إنجلترا، و #الدنمارك، و #صربيا، و #سلوفينيا.

وتتصدر إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط أمام الدنمارك (نقطتان) وسلوفينيا (نقطتان) وصربيا الأخيرة (نقطة).

مقالات ذات صلة مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في “يورو 2024”.. القنوات الناقلة 2024/06/25

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي.

تلتقي إنجلترا في الجولة الأخيرة مع سلوفينيا في كولن والدنمارك مع صربيا في ميونخ.

إنجلترا: جمعت أربع نقاط بعد جولتين وضمنت تواجدها في الدور المقبل كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث على الأقل، وذلك قبل مباراتها في الجولة الثالثة الأخيرة مساء اليوم الثلاثاء ضد سلوفينيا.

ستحسم إنجلترا صدارة المجموعة الثالثة بفوزها على سلوفينيا أو بتعادلها شرط عدم فوز الدنمارك. أما في حال تعادلها وفوز الدنمارك، ستحسم الصدارة عبر فارق الأهداف بسبب تعادل المنتخبين في المواجهة المباشرة بينهما 1-1، أو فارق الأهداف المسجلة أو اللعب النظيف أو التصنيف. لا يمكن لإنجلترا أن تنهي المجموعة في المركز الأخير بأي حال من الأحوال.

الدنمارك: ستتأهل في حال الفوز على صربيا. إذا تعادلت هي وسلوفينيا سيحتكم إلى فارق الأهداف وما يليه من شروط فك التعادل بين المنتخبات لتحديد صاحب المركز الثاني بسبب تعادل المنتخبين في المواجهة المباشرة 1-1، أو لتحديد الأول والثاني في حال فوز المنتخبين بمباراتيهما أو المركزين الثالث والرابع في حال خسارتهما أمام صربيا وإنجلترا.

سلوفينيا: ستتأهل في حال فوزها على إنجلترا وستتصدر في حال فوزها وتعادل أو خسارة الدنمارك. إذا فازت سلوفينيا والدنمارك سيحدد البطل الوصيف بفارق الأهداف وما يليه من شروط فك التعادل بين المنتخبات، والأمر ذاته ينطبق على تحديد المركزين الثاني والثالث بينهما إذا تعادلا أو المركزين الثالث والرابع في حال خسارتهما. أما في حال خسارة سلوفينيا وتعادل صربيا فيحتكم إلى الشروط نفسها لتحديد المركزين الثالث والرابع بينهما بسبب تعادلهما في المواجهة المباشرة 1-1.

صربيا: ستتأهل في حال فوزها على الدنمارك. إذا فازت صربيا وسلوفينيا، ستكون سلوفينيا الثالثة خلف إنجلترا بسبب المواجهة المباشرة (0-1). إذا تعادلت صربيا وخسرت سلوفينيا سيتحدد المركزين الثالث والرابع بينهما على أساس فارق الأهداف وما يليه من شروط فك التعادل بين المنتخبات. ستفقد صربيا أي حظ بالتأهل إذا خسرت أو إذا تعادلت وسلوفينيا لم تخسر أمام إنجلترا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كأس أوروبا إنجلترا الدنمارك صربيا سلوفينيا المرکزین الثالث والرابع المواجهة المباشرة فارق الأهداف فی حال

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا

يظن الجميع أن نتيجة المباراة المنتظرة بين منتخبي البرتغال وسلوفينيا محسومة للأول، والتي تجمع بينهما ضمن مباريات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا.

وضرب منتخب البرتغال موعدًا مع نظيره منتخب سلوفينيا في دور الستة عشر من بطولة اليورو، وذلك بعدما تصدر برازيل أوروبا المجموعة السادسة، فيما تأهل منتخب سلوفينيا في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة.

ويسعى منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو في تحقيق الفوز، وفي حالة الفوز فسوف يلاقي المنتخب البرتغالي الفائز من مواجهة فرنسا وبلجيكا في دور ربع النهائي.

تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا


من المنتظر أن يكون هذا اللقاء هو الثاني بين البرتغال وسلوفينيا، حيث يعود اللقاء السابق في مارس من هذا العام – بفوز سلوفينيا 2-0 ودياً في ليوبليانا، وهو ما يجعل الأمر غير محسوم تماما للمنتخب البرتغالي.

كما ستلعب سلوفينيا أول مباراة لها على الإطلاق في مراحل خروج المغلوب في بطولة كبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية)، بينما ستكون هذه المباراة السادسة والعشرون للبرتغال.


أرقام وإحصائيات تنتظر البرتغال في مباراة سلوفينيا


يمكن لكل من بيبي (41 عامًا و126 يومًا) ثم كريستيانو رونالدو (39 عامًا و147 يومًا) تحطيم الرقم القياسي لأكبر هداف في مسابقة اليورو إذا سجل أحدهما في مرمى سلوفينيا متقدمًا على لوكا مودريتش (38 عامًا و289 يومًا) الذي فعل ذلك لكرواتيا ضد إيطاليا في يورو 2024.

مع وصولها إلى دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2024، تحمل البرتغال حاليًا الرقم القياسي لأكبر نتيجة في دور الـ16 في بطولة كبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية): 6-1 أمام سويسرا في كأس العالم 2022.

أنهت هزيمة البرتغال أمام جورجيا في المباراة الأخيرة سلسلة من 12 انتصاراً متتالياً في المنافسات، بينما لم يخسروا في مباراتين رسميتين متتاليتين منذ بطولة أمم أوروبا 2008 – 0-2 أمام سويسرا في دور المجموعات و2-3 أمام ألمانيا، في الدور ربع النهائي.

 

مواجهات دور الـ 16 في يورو 2024


بعد أسدال الستار على مباريات الدور الاول لبطولة يورو 2024 تم الكشف عن المنتخبات التي تأهلت للدور الثاني من البطولة والذي سيقام بنظام خروج المغلوب بين المنتخبات الستة عشرة المتأهلة له .


وكانت نتائج الدور الاول قد اسفرت عن تأهل المنتخبات التالية عن المجموعات من الاولى الى السادسة .

المجموعة الأولى : تأهل منتخب المانيا ومنتخب سويسرا .

المجموعة الثانية : تأهل منتخب أسبانيا ومنتخب ايطاليا .

المجموعة الثالثة : تأهل منتخب انجلترا و منتخب الدانمارك ومنتخب سلوفينيا ( أفضل ثوالث )

المجموعة الرابعة : تأهل منتخب النمسا ومنتخب فرنسا ومنتخب هولندا ( أفضل ثوالث ) .

المجموعة الخامسة : تأهل منتخب رومانيا ومنتخب بلجيكا و منتخب سلوفاكيا ( افضل ثوالث ) .

المجموعة السادسة : تأهل منتخب البرتغال و منتخب تركيا و منتخب جورجيا ( أفضل ثوالث ) .


وعلى ذلك ستكون مواجهات دور الـ 16 على النحو التالي :

يوم السبت 29 يونيو 2024 :

المانيا مع الدانمارك

ايطاليا مع سويسرا

يوم الأحد 30 يونيو 2024 :

أسبانيا مع جورجيا

أنجلترا مع سلوفاكيا

يوم الأثنين 1 يوليو 2024 :

البرتغال مع سلوفينيا

فرنسا مع بلجيكا


يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 :

تركيا مع النمسا

هولندا مع رومانيا 

مقالات مشابهة

  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • إجراء قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية
  • مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • إليكم جدول مباريات دور الـ16 في يورو 2024.. ما هي المنتخبات المتأهلة؟
  • تشكيلة منتخب البرتغال الأساسية لمواجهة جورجيا
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي “يورو 2024”