شعار الأولمبياد الخاص وش السعد على ميسي في كوبا أمريكا والرئيس الإقليمي يدعو نجوم الكرة العربية للاقتداء به.

شعار الأولمبياد الخاص وش السعد على ميسي

دعا المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا نجوم الكرة العربية بالحذو حذو نجم الكرة العالمية ليونيل ميسي أن يضعوا شعار الاولمبياد الخاص الدولي على شارة الكابتن، لما تتركه تلك اللفتة الإنسانية من آثار كبيرة على جماهير الكرة وتدفعهم قدما الاهتمام والالتفاف حول حركة الاولمبياد الخاص الدولي، والتي تضم ما يقرب من 5 مليون لاعب ولاعبه في اكثر من 190 دولة.

وكان  ليونيل ميسي قد وضع شعار الاولمبياد الخاص على شارة الكابتن  خلال خوض منتخب بلاده الأرجنتين رحلته  في الدفاع عن لقبها في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم والتي تمكنت من التغلب على كندا  ، ووصف البعض بأن ارتداء ميسي لهذا الشعار كان وش السعد عليه، حيث قدم ميسي تمريرة  رائعة اسفرت  إلى هدف جوليان ألفاريز في الدقيقة 49 وتسجيل لاوتارو مارتينيز هدفا في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين بهدفين نظيفين.

ضياء السيد: الزمالك لم يخطط لمطالبه في الدوري ضياء السيد: الزمالك لم يخطط لمطالبه في الدوري.. وعلى الأندية أن تتحد

وتسعى الأرجنتين إلى الفوز بلقبها الثالث على التوالي بعد فوزها بكوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022، حضر 70،564 متفرجًا المباراة الافتتاحية للبطولة المكونة من 32 مباراة. تلعب الولايات المتحدة ضد بنما في الملعب يوم 27 يونيو.

وألمح الرئيس الإقليمي بأن هناك نجوم رياضيين كثر سفراء عالميين للأولمبياد الخاص الدولي امثال نجم الكرة البرازيلية بيليه ونجم الكرة الارجنتينية مارادونا، وأن الدوريات العربية تضم الكثير من نجوم الكرة، والذين يتمتعون بشعبية كبيرة على مستوى بلادهم وايضا على مستوى البلدان العربية، وان نجومنا لا يقلون إنسانية عن نجوم الرياضة العالمية حيث تضم قائمة سفراء الاولمبياد الخاص الدولي من نجوم الرياضة العالمية م أندريه دروموند نجم كرة سلة أمريكي،أبولو أنطون أونو  بطل التزلج السريع حاصل على  ميدالية ثماني ميداليات ذهبية،،روبرت "بوب" بيمون بطل أولمبي فى العاب القوى،،ديل موس نحم فى كرة القدم الأمريكية  ، داميان ليلارد نجم كرة سلة أمريكي،ديفين بوكر نجم كرة سلة أمريكي،ديدييه دروجبا نجم الكرة الايفوارى،ومة قبلهم كان أسطورة الملاكمة الراحل محمد على كلاي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميسي كوبا أمريكا شمال افريقيا الاولمبیاد الخاص الخاص الدولی نجوم الکرة نجم الکرة وش السعد

إقرأ أيضاً:

منتخبان كان بمقدور ميسي تمثيلهما في كأس أوروبا.. فلماذا لم يلعب لهما؟

من الصعب أن نتخيل ظهور ليونيل ميسي على الساحة الدولية بقميص منتخب آخر غير الأرجنتين، فنجم برشلونة السابق مرتبط فقط بـ"البيسيليستي".

وخلال معظم مسيرته الاحترافية، بدا الأمر كما لو أن ميسي قد لا يفوز أبدا ببطولة دولية كبرى مع منتخب الأرجنتين، وكان دوما ما ينعت بالفاشل على المستوى الدولي لا سميا بعد خسارة الأرجنتين لثلاث مباريات نهائية في كأس كوبا أمريكا أعوام 2007 و2015 و2016، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم 2014.

وقد دفعت الهزيمة الثالثة في نهائي كوبا أمريكا عام 2016 ميسي إلى إعلان اعتزاله الدولي، لكنه كان اعتزالا قصير الأمد. فقد عاد "البرغوث" بعد أشهر قليلة لاستئناف سعيه للحصول على لقب كبير مع "راقصي التانغو".

ميسي بعد العودة من الاعتزال

لم تتغير مسيرة ميسي كثيرا على المستوى الدولي بشكل فوري عقب العودة من الاعتزال، فودعت الأرجنتين كأس العالم 2018 من دور الـ16 أمام المنتخب الفرنسي، وبعدها بأشهر غادر "راقصي "التانغو" كوبا أمريكا من نصف النهائي أمام البرازيل في 2019.

ولكن ميسي وصل أخيرا إلى هدفه في العام 2021 عندما توج بلقبه الدولي الأول بقيادته الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا قبل أن يقودها بعد عام للمجد في قطر حيث رفع "راقصي التانغو" كأس العالم بفوزهم على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

اللعب لإسبانيا بدل الأرجنتين

لو كان ميسي قد أعلن في وقت سابق في مسيرته استعداده لتمثيل منتخب آخر غير الأرجنتين لربما كان قد حقق النجاح الدولي بشكل مبكر للغاية مما فعل مع "البيسيليستي".

وكان يمكن للأرجنتيني أن يمثل إسبانيا ويحقق كأس أمم أوروبا وكأس عالم في الفترة ما بين 2008 و2012 ومن يدري ربما كان ليضيف لهم المزيد من البطولات لاحقا بكل ما امتلكته إسبانيا من نجوم كبار في تلك الحقبة.

Globallookpress

فقد انتقل ميسي للعيش في إسبانيا عندما كان عمره 13 عاما فقط، وكان بإمكانه تسريع عملية الحصول على جواز سفر إسباني بسبب مقدار الوقت الذي قضاه هناك.

وقد أكد المدرب فيسنتي دل بوسكي، الذي قاد إسبانيا للتتويج بلقب كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم حاول إقناع ميسي باللعب مع "لاروخا" قبل وقوع اختيار ليو على منتخب بلده الأصلي.

وقال ديل بوسكي في تصريح سابق لمحطة إذاعية إسبانية: "لقد بذل الاتحاد الإسباني قصارى جهده من أجل إقناع ميسي باللعب لإسبانيا.. رفض ليونيل لأنه يحب بلاده. وصوله كان سيفيدنا. ميسي هو ميسي، هناك واحد فقط. كان تدريبه بمثابة حلم".

ميسي أرجنتيني حتى النخاع

أكد ميسي في كتاب عن مسيرته مع الأرجنتين، بعنوان "ميسي، الوطني" أنه لم يكن يميل أبدا إلى اللعب لإسبانيا حيث قال "البرغوث" الذي خاض أول مباراة له مع منتخب الأرجنتين في 2004: "سألوني بشكل غير رسمي إذا ما كنت أريد اللعب لإسبانيا، لكنني قلت دوما إنني أريد اللعب لمنتخب بلادي، لأنني أحب الأرجنتين وتلك هي الألوان الوحيدة التي أحب أن أرتديها على المستوى الدولي".

وفي نفس السياق قال الدولي الإسباني السابق سيسك فابريغاس، زميل ميسي السابق في برشلونة وصديقه المقرب، إنه يبدو أن القرار الصحيح بالنسبة للأرجنتيني هو اللعب لبلده الأصلي، حتى لو كان يعتقد أنه كان سيستمتع باللعب مع إسبانيا إلى جانب "البرغوث".

Globallookpress

وقال فابريغاس: "كان من الممكن أن يكون الأمر استثنائيا لو لعب ليو مع منتخب إسبانيا"، مضيفا: "كنا سنفوز بالمزيد من الألقاب، لكنه كان يشعر دائما بأنه أرجنتيني للغاية، وأعتقد أنه كان القرار الأمثل باللعب لمنتخب بلاده".

تمثيل إيطاليا

كان ميسي مؤهلا أيضا للعب لإيطاليا، حيث كان جده الأكبر من هناك، وهو ما كان سيؤهل ليو للحصول على جواز سفر إيطالي، حيث غادر الجد الأكبر لميسي إيطاليا للانتقال إلى الأرجنتين في أواخر القرن التاسع عشر، لذلك ليس من العدل أن نقول أنه لم يكن هناك أي احتمال حقيقي لانضمام ميسي إلى "الأزوري".

وبخلاف إسبانيا، لم تكن هناك أي محادثات بين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وميسي بشأن تمثيله إيطاليا.

المصدر: givemesport

مقالات مشابهة

  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • منتخبان كان بمقدور ميسي تمثيلهما في كأس أوروبا.. فلماذا لم يلعب لهما؟
  • جورجينا تسحب البساط من نجوم الكرة في البرتغال
  • محاولة انقلاب فاشلة في بوليفيا.. والرئيس يدعو شعبه لحماية الديمقراطية (شاهد)
  • محاولة انقلاب في بوليفيا.. والرئيس يدعو شعبه لحماية الديمقراطية (شاهد)
  • بوليفيا.. الجيش يحاصر المباني الحكومية.. والرئيس يدعو إلى التعبئة ضد محاولة انقلاب
  • جنود بوليفيون يقتحمون القصر الوطني.. والرئيس يدعو للتصدي للانقلاب (شاهد)
  • محمد عبدالمنعم يريد المشاركة في الأولمبياد.. ماذا سيفعل اتحاد الكرة مع الأهلي؟
  • ملتقى شامل للأولمبياد الخاص المصري بالإسكندرية