نظمت الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد، متمثلة في مراكز إعلام بمحافظة أسيوط،  احتفالية بعنوان " ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة" بمناسبة ذكري ثورة 30 يوني، بقاعة مجمع إعلام .

 جاء ذلك في إطار احتفال قطاع الإعلام الداخلي  التابع للهيئة العامة للاستعلامات، تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة ، والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة بذكري ثورة 30 يونيو.

واستهدف اللقاء إحياء ذكري ثورة 30 يونيو، وإلقاء الضوء علي الثورة ودورها في بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة والتعرف علي جهود مؤسسات المجتمع في التنمية والبناء تحقيقاً لأهداف ثورة 30 يونيو. 

بدأت فعاليات اللقاء بكلمة افتتاحية محسن محمد جمال - مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد، حيث حاضر في اللقاء اللواء ياسر أحمد أبو هيسه الخبير الإستراتيجي والعسكري ومستشار اكاديمية ناصر العسكرية العليا الذي أوضح خلال كلمته (ثورة 30 يونيو هي ثورة قام بها الشعب وحماها الجيش ، الجيش المصري له العديد من الإنجازات علي مر التاريخ كما له دور تنموي وإنتاجي أيضاً ،كما أشار أبو هيسه أن الثورة جمعت بين جناحي الأمة المسلمين والأقباط أن الثورة هي ثورة استثنائية لأنها ليس لها مطالب فئويه وإنما هي ثورة قام بها الشعب كله).

كما تحدثت الدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط وأستاذ العلوم السياسية جامعة أسيوط  موضحة بأن المرأة ساهمت بصورة كبيرة في كل الإستحقاقات السياسية.

كما أشارت كدواني إلي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة في كافة المجالات حيث ان المرأة تعيش في العصر الذهبي لها ،جهود المجلس القومي للمرأة في دعم ثورة 30 يونيو، مضيفة بأن المكتسبات التي حصلت عليها المرأة المصرية. 

و تحدث القس عاموس بسطا - أمين مساعد بيت العائلة المصرية فرع أسيوط  وكاهن مطرانية اسيوط للأقباط الأرثوذكس وأكد علي دور الكنيسة في ثورة 30 يونيو وان الكنيسة لم تحشد احد.

 وانما المشاركة في الثورة نابع من الحس الوطني والإنتماء للوطن كما اوضح بسطا ان 30 يونيو هو يوم نبيل وحاسم في تاريخ مصر. 

كما تحدث أيضاً الشيخ سيد محمد عبد العزيز - أمين بيت العائلة المصرية فرع أسيوط ومدير عام الدعوة بالأزهر الشريف.

 واشار إلي بعض الاحداث التي تمت خلال ثورة 30 يونيو 2013م، الخطاب الديني في تلك الفترة كان يشوبه العطب، مؤكدًا  ان ثورة 30 يونيو من اللحظات الفارقة في تاريخ مصر وأن ثورة 30 يونيو حافظت علي الهوية المصرية وحفظت الأمن القومي للدولة المصرية. 

الجدير بالذكر شارك في إدارة الاحتفالية  مديري مراكز الإعلام والنيل بمحافظة أسيوط وهم عبير جمعه حسين -مدير مركز إعلام أسيوط ، وسحر حسين محمد - مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط ، ومروة سيد سلام - مدير مركز إعلام جنوب أسيوط (ابو تيج) ، ومني أحمد قطب - مدير مركز إعلام منفلوط حيث إدارات اللقاء فاطمة أحمد حسين - مسئول البرامج بمركز النيل بأسيوط.

كما شارك لفيف من قيادات المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، المرأة والشباب بمحافظة اسيوط بالإضافة إلي وسائل الإعلام المحلي ( إذاعة - صحافه- تليفزيون).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بناء الجمهورية الجديدة تنمية المستدامة الدكتور أحمد يحيى جمهورية الجديدة الإدارة العامة ضياء رشوان الجمهورية الجديدة مركز النيل للإعلام ثورة 30 يونيو للهيئة العامة للاستعلامات تحقيق التنمية المستدامة المجلس القومي أكاديمية ناصر العسكرية أكاديمية ناصر أكاديمية ناصر العسكرية العليا ثورة 30 یونیو مدیر مرکز

إقرأ أيضاً:

المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو

يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه ومقررات وعضوات وأعضاء فروعه بالمحافظات، وأمانته العامة، بخالص التهانى إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر العظيم والمرأة المصرية بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو.
   

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن المرأة المصرية عانت الكثير خلال فترة حكم الإخوان، وكان التهميش..والإقصاء..والتمييز..والظلم..هى السمات التى رسمت تلك المعاناة، حيث تعرضت حقوقها ومكتسباتها إلى ردة.. بعد أن كانت مصر تتحرك إلى الأمام فى ملف تمكين المرأة قبل عام 2011.
  

وأضافت رئيسة المجلس أن طبيعة المرأة المصرية العظيمة الجسورة القوية أبت أن تتنازل عن حق واحد من حقوقها، ودافعت عن وطنها، وثارت فى وجه العدو المغتصب في مشاهد مهيبة في ثورة 30 يونيو.. فى مشاهد لن ينساها تاريخ الوطن، أثبتن خلالها أن النساء هن من يصنعن التاريخ بحق،وهن حارسات الوطن..
   

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية.. حيث فتحت لها عصرًا ذهبيًا بدأ مع تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، حيث حققت مصر تقدمًا إيجابيًا ملحوظًا في مجال دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي خلال العقد الأخير، ويرجع ذلك إلى الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة.. وإلى ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.. 
  

وشددت رئيسة المجلس على أن الإرادة السياسية الحقيقة هي المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود في ملف تمكين المرأة سواءا باقرار قوانين وتشريعات.. وسياسات داعمة لتعزيز قيمة العدالة والمساواة بين الجنسين في جميع المجالات، باعتبار ذلك ضرورة حتمية لنهوض المجتمعات، موضحة أنه بفضل هذه الإرادة السياسية غير المسبوقة تم صهر جميع الأبواب الحديدية التي كانت موصده أمام أحلام وطموحات المرأة المصرية لسنوات وعقود طويلة.. وأصبحت تفخر أمام العالم بـما تحقق لها من إنجازات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة محليًا ودوليًا خلال العقد الأخير،حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة مثار اعجاب واشادات عالمية،  وأصبحت المرأة المصرية تحلم دون حواجز.. تعمل دون كلل.. لثقتها التي ليس لها حدود في رئيس يُقدر المرأةَ ويمكنها ويضع قضاياها في قلبه وعقله.. وما زال يحلم لها بالمزيد.

مقالات مشابهة

  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية
  • المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر
  • الداخلية تطلق فعاليات احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مجمع إعلام القليوبية يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو