الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن نجاحها بنقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى المبارك.

وذكر بيان للشركة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "إجمالي عدد المسافرين الذين تنقلوا على متن إسطولها الجوي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بلغ 83,688 مسافرا توزعوا على 479 رحلة مباشرة الى مختلف القطاعات الداخلية والخارجية".

وبين مدير عام الشركة مناف عبد المنعم بحسب البيان، أن "الخطوط الجوية العراقية وإستناداً الى توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، نجحت خلال موسم العيد لهذا العام بتأمين جميع متطلبات السفر المميزة للسادة المسافرين وفق الخطة الموضوعة".

وأكد عبد المنعم، أن "جميع الرحلات نفذت بتوقيتاتها المحددة على جدول رحلات الشركة، فضلاً عن تميز الشركة في تنويع وتحسين خدماتها مما إنعكس إيجابياً على ارتفاع نسب الإمتلاء وزيادة الطلب للسفر على متن الناقل الوطني".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل

كشف وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها، محمد عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين يحتجزون أربع طائرات من أسطول الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء.

وكتب الوزير شبيبة في تدوينة على حسابه بمنصة إكس، "الحوثي يحتجز أربع طائرات في مطار صنعاء الدولي ويمنع عودتها إلى مطار جدة لنقل حجاج بلادنا الذين يريدون الرجوع إلى صنعاء".

وأضاف: "أؤكد على جميع الوكالات بقاء حجاجهم في مساكنهم والمكوث في مكة المكرمة حتى عودة الطائرات".

وطيران "اليمنية" الناقل الوطني الوحيد في زمن الحرب، تمتلك أسطولا مكونا من سبع طائرات، يحتجز الحوثيون حتى الان أربعا منها.

وسبق للحوثيين أن احتجزوا إحدى طائرات اليمنية من قبل، وذلك بعد تعليق الشركة رحلاتها الى صنعاء، إثر احتجاز الحوثيين أرصدة الشركة في بنوك صنعاء.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، كشفت قبل أيام عن احتجاز طائرة تابعة لها في صنعاء وعدم السماح بخضوعها للصيانة، مشيرة الى أن الجماعة تسيطر على أكثر من ١٠٠ مليون دولار من ارصدة الشركة وترفض الإفراج عنها.

مقالات مشابهة

  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • صنعاء تُعلن عن إجراءات لإنقاذ “الخطوط الجوية اليمنية” وإعادتها للجميع
  • وزارة النقل تصدر بيانا توضيحيا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • سنوات بلا تحليق.. هل يعود الطائر الأخضر الى أوروبا؟
  • الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل