سواليف:
2024-06-29@16:37:14 GMT

قوات الأمن مستمرة بإجراءاتها في قضية ماركا

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

#سواليف

قال وزير الاتصال الحكومي، مهند مبيضين، الثلاثاء، إن #قوات الأمن “مستمرة في إجراءاتها التحقيقية” فيما يتعلق في قضية قيام أشخاص بتخزين كميات من #المواد_المتفجرة في جنوب شرق العاصمة عمّان.

وأوضح مبيضين الناطق باسم #الحكومة أيضا، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجامعة الأردنية، نذير عبيدات، في مقر وزارة الاتصال الحكومي، “فيما يتعلق بموضوع #ماركا ومنطقة #أبو_علندا، فإن قوات الأمن العام مستمرة في إجراءاتها التحقيقية”.

وتابع أن “هذا الأمر نتركه حتى تسفر التحقيقات ويتم الإعلان عنها من قبل الأمن العام فيما يتعلق بهذه الحوادث الأمنية الدقيقة”.

مقالات ذات صلة وفاة وأربع إصابات إثر وقوع حادث في شفا بدران 2024/06/25

والسبت الماضي، أعلنت مديرية الأمن العام أن أشخاصا قاموا بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في منطقة ماركا الجنوبية، وذلك استنادا إلى “تحقيقات أولية”. وأوضحت أن “خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع”.

والاثنين، قالت المديرية إن التحقيقات في قضية ماركا الجنوبية “أسفرت عن الوصول لموقع آخر أخفى به مواد متفجرة في منطقة أبو علندا”.

وأضافت حينها أن الأجهزة الأمنيّة “طوّقت وعزلت محلا تجاريا في المنطقة استُخدم لتخزين المتفجّرات”. وأكدت أن “فرق المتفجّرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنيّة تعاملت مع الموقع وفجّرت المواد المتفجرة المخزّنة داخل المحل التجاري”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قوات المواد المتفجرة الحكومة ماركا أبو علندا

إقرأ أيضاً:

بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف بتضرر الأهالى من مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة بنطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وقامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملة أمنية بالمنطقة محل الشكوى أسفرت جهودها عن ضبط 7 قضايا إتجار فى المواد المخدرة بعدد 10 متهمين "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، بحوزتهم (كمية من المواد والأقراص المخدرة - فرد خرطوش – سلاح أبيض) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر قامت الأجهزة الأمنية بالافراج، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في قضية الاثار الكبرى.

وتقوم الاجهزة الامنية بالتأكد من عدم وجود قضايا اخرى مطلوب على ذمتها رجل الاعمال قبل انهاء اجراءات الافراج عنه.

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى وتعديل ليصبح ٣ سنوات وغرامة مليون جنيه وعلاء حسانين بتعديل العقوبة من ١٠ سنوات الي ٥ سنوات وغرامة مليون جنيه. 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، عاقبت علاء حسانين، أكمل ربيع، عز الدين محمد، محمد كامل ناجح، وناجح حسنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما عاقبت المتهمين حسن راتب، أحمد عبد الرؤوف، إسحاق فاروق، محمود رفعت، بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ مليون جنيه، عما أُسند إليهم من اتهامات.

مقالات مشابهة

  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • إعلام إسرائيلي: الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بصفقة التبادل
  • تطور عاجل في قضية إمام عاشور مع فرد الأمن وتورط نجم منتخب مصر
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • سرقة الهواتف بلندن مستمرة وصارت حلبة بين الحرامية من يسرق أكثر .. فيديو
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • تطورات مثيرة في قضية العثور على جثتي شاب وفتاة قاصر نواحي تارودانت
  • الداخلية تضبط 88 قضية غسل أموال بـ9،5 مليار جنيه متحصلة من تجارة المخدرات
  • “ميدل إيست آي”: قوات الاحتلال دمّرت كل مقابر غزة ما عدا البريطانية