استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، زيانج لينج رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية والوفد المرافق لبحث سبل تعزيز التعاون ما بين مدينة شنتشن الصينية ومحافظة الأقصر في مجالي السياحة والثقافة الرقمية والتحول الرقمي وتفعيل توأمة التآخي ما بين البلدين المبرمة سابقًا.

وأعربت زيانج لينج، رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية، عن سعادتها بزيارتها لمحافظة الأقصر لما تتمتع به المحافظة من عراقة وتراث، مُشيرة إلى أن مدينة شنتشن الصينية تتمتع بتراث عريق يعكس الحضارة الصينية ممتزجا بالحداثة والتطور اللتين شهدتهما المدينة خلال العقد الأخير،

وأكدت رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية، أن التعاون ما بين البلدين في مجالي السياحة والثقافة الرقمية يستهدف الترويج للأقصر في مدينة شنتشن الصينية من خلال سلسلة من الحملات الترويجية اعتمادًا على المنتجات الرقمية والواقع الافتراضي اللذان يسهمان في تعريف المواطنين الصينيين بالحضارة المصرية، وكذلك الترويج للسياحة الثقافية بمدينة شنتشن من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية الصينية بمحافظة الأقصر.

من جانبه، أكد محافظ الأقصر، على عمق العلاقات المصرية الصينية وخاصة في ظل علاقات الود والصداقة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية مشيرا إلى الجهود المبذولة لتفعيل بنود التوأمة مع مدينة شنتشن إحدى أكثر المدن تقدما في العالم، كما تحظى محافظة الأقصر، بمكانة رائدة عالميا في مجال السياحة الثقافية، الأمر الذي يسهم في إنجاح بنود التوأمة ما بين البلدين.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن العلاقات الثنائية ما بين محافظة الأقصر ومدينة شنتشن تستهدف تحقيق التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية والتعليمية من خلال تبادل البعثات للاستفادة من الخبرات وإقامة المعارض في البلدين للترويج للحضارة المصرية من خلال تحويل المحتوى الثقافي لمنتج ترويجي لمزج التراث المصري القديم بالحداثة والتطور ممثلا في مدينة شنتشن الصينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر محافظ الأقصر محافظ الأقصر من خلال ما بین

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس على عشاء عمل في أبوظبي، معالي الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

ورحب سموه بمعالي وزير الخارجية السوري، وأعرب عن اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات.

وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أعرب سموه عن تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأشار سموه إلى أن العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.

حضر اللقاء، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وسعادة حسن أحمد الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية.وام


مقالات مشابهة

  • مراكش تحتضن الندوة الصينية المغربية حول التبادلات الثقافية والسياحية وكذا افتتاح المعرض الثقافي لمدينة جينهوا الصينية
  • السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • "العز الإسلامي" يطلق برنامج التبادل الثقافي والتوعية بالصيرفة الإسلامية مع جامعة بكين