بوابة الوفد:
2024-06-29@22:51:17 GMT

موعد حفل مصطفى قمر في لبنان

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

يستعد الفنان مصطفى قمر، لإحياء حفلا غنائيًا يوم 19 يوليو في لبنان، ومقرر أن يقدم مجموعة من أغانيi القديمة والحديثة.

 

كانت آخر أعمال مصطفى قمر، فيلم أولاد حريم كريم، والذي عرض نهاية العام الماضي بجميع دور العرض السينمائي، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها.

أولاد حريم كريم:

يجمع فيلم "أولاد حريم كريم"، عددًا كبيرًا من نجوم الفن، وهم الفنان مصطفى قمر، بسمة، داليا البحيري، علا غانم، خالد سرحان، عمرو عبدالجليل، تيام مصطفى قمر، رنا رئيس، وهنا داوود وعدد من الوجوه الجديدة، والعمل من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

 فيلم أولاد حريم كريم:

فيلم أولاد حريم كريم يعد استكمالاً للنجاح الذي حققه فيلم حريم كريم، والذي حاز إعجاب الكثير من الجمهور، والذي عرض منذ 18 عامًا وتحديدًا في عام 2005، ولعب بطولته مصطفى قمر، ياسمين عبدالعزيز، الراحل طلعت زكريا، داليا البحيري، علا غانم، بسمة، خالد سرحان، محمد شاهين ويأتي من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.


يذكر أنّ فيلم حريم كريم عُرض عام 2005، وتدور أحداثه حول زوجين يتم الطلاق بينهما بسبب سوء تفاهم جرى بينهما، فيحاول الزوج أن يعمل على مصالحة زوجته بشتى الطرق عن طريق الاتصال بزميلاته القدامى أثناء الجامعة.

 

كما طرح مصطفى قمر، أغنية جديدة بعنوان بنتي، ضمن أغاني فيلمه الجديد الذي يحمل اسم أولاد حريم كريم، وهي من كلمات الشاعر رضا زايد، توزيع موسيقي أسامة كمال، أوركسترا وتريات أحمد شرارة، وعزف المايسترو يحيي الموجي.

 

مصطفى قمر

مطرب وملحن وممثل مصري، ولد لأب يعمل مهندس، تخرج من كلية التجارة قسم إدارة الأعمال، وكان أثناء دراسته بالجامعة يغني خارج المدرجات في كلية التجارة بجامعة الأسكندرية، ثم تعرف بالملحن حميد الشاعري في حفل بالعجمى وسمعه فشجعه على الانتقال إلى القاهرة، حيث كانت بدايته الفنية مع أغنية (ولا يا أبو خد جميل) في ألبوم منوعات لقاء النجوم عام 1989، والتي حققت نجاح قبل أن يصدر ألبومه الأول بعنوان (وصاف) عام 1990، ثم ألبوم (لياليكي) عام 1992.

 

وكان الألبوم الذي حقق من خلاله شهرة كبيرة هو (سكة العاشقين) عام 1994، لتتوالى ألبوماته الغنائية بعد ذلك، وقد إقتحم مجال التمثيل عام 1998، من خلال فيلم (البطل)، وفي العام التالي شارك بفيلم (الحب الأول)، بينما بعام 2000 أصدر أغنية (غزالي) مع حميدي الشاعري والتي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وحققت نجاحاً كبيراً، توالت أعماله بعد ذلك ما بين التمثيل والغناء وكذلك التلحين، من أبرز أعماله (حبك نار، حريم كريم، قلب جريء)، ومن أبرز أغنياته (منايا، الليلة دوب، هي).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى قمر الفنان مصطفى قمر أخر أعمال مصطفى قمر فيلم أولاد حريم كريم لبنان أولاد حریم کریم مصطفى قمر

إقرأ أيضاً:

بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد

أعلن الفنان كريم عبد العزيز عن تحضيره لفيلم جديد يجمعه مع أحمد عز، في تجربة هي الثانية لهما بالسينما، بعدما جمعهما فيلم «كيرة والجن»، المأخوذ عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

فيلم «كيرة والجن»

فيلم «كيرة والجن» من الأفلام التي تنتمي للحقب الزمنية، وتناول العمل حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري، بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن) ليشتركا في النضال ضد الاحتلال البريطاني.

حقق كريم عبد العزيز وأحمد عز، نجاحًا كبيرًا في السينما من خلال فيلم «كيرة والجن»، الذي عُرض في عام 2022، وحصد إيرادات وصلت إلى 119 مليونًا و783 ألفًا و406 جنيهات، بعدما طرح في موسم عيد الأضحى السينمائي، وظل في السينمات لمدة 26 أسبوعًا، وذلك بخلاف مشاركتهما سويًا في «الاختيار 3». 

«كيرة والجن» الذي اقترب من 120 مليون جنيه إجمالي إيرادات، لم يزحزحه من مكانه، إلا فيلم «ولاد رزق» الجزء الثالث، بطولة أحمد عز، وظهر فيه كريم عبد العزيز كضيف شرف، ضمن موسم عيد الأضحى السينمائي، محققًا إيرادات بقيمة 175 مليون جنيه في أسبوعين فقط.

«الفيل الأزرق 3»

ومن المعروف أن أحمد عز وكريم عبد العزيز تجمعهما صداقة كبيرة، ربما تتحول خلال الأيام المُقبلة لتوأمه فنية لا سيما وأن «كريم» أعلن ظهور «عز» ضيف شرف في فيلمه المُقبل «الفيل الأزرق 3»، وهو ما يوحي إلى أن الجمهور على موعد مع ثنائية مهمة من ثنائيات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن زينب مايروك زوجة تولغا ساريتاش.. «بطل مسلسل حريم السلطان»
  • يونس مرسي يطرح أحدث أغانيه «ولا فارقة» (فيديو)
  • بعد عودة التعاون بينهما مرة أخرى.. أعمال جمعت بين أحمد عز وكريم عبدالعزيز
  • بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد
  • فضل الله: للكف عن كل ما يهدد الوحدة الداخلية
  • كريم عبد العزيز يكشف موعد عرض فيلم الفيل الأزرق 3
  • بشخصيات كارتونية صعيدية.. رامي جمال يطرح “يا دمعي”
  • ماجدة خير الله: "أولاد رزق 3" نسخة شعبية من سلسلة "أوشن" لجورج كلوني
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»