تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، التحفظ على حفار آبار جوفية أثناء العمل به بدون تصريح داخل إحدى الأراضي المعتدى عليها والمملوكة للدولة شمال مدينة الخارجة.

 وقال المهندس وائل زمزمي، رئيس قرى العبور التابعة لمركز الخارجة بالوادي الجديد، إنه جرى اكتشاف حالة تعدي على أرض مملوكة للدولة من قبل أحد المواطنين والشروع في حفر بئر سطحي بها وتم التحفظ على الحفارة داخل مقر الوحدة المحلية لقري العبور وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد زمزمي، أن الوحدة المحلية لقري العبور تهيب بالمواطنين عدم التعدي على الأرض المملوكة للدولة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وذلك بناءا على توجيهات المهندس جهاد المتولي رئيس مركز ومدينة الخارجة بضرورة المرور الدوري علي الأراضي المملوكة للدولة.

 ويحظر القانون حفر أية آبار للمياه الجوفية داخل أراضي الجمهورية إلا بترخيص من الوزارة وطبقا للشروط التي تحددها، كما يحظر على القائمين بحفر الآبار الجوفية من المقاولين والشركات والأفراد التعاقد على حفر أية آبار ما لم تكن حاصلة على ترخيص بذلك من الوزارة وبما لا يتعارض مع القانون رقم 143 لسنة 1981 بشأن الأراضي الصحراوية وإلا غرامة من 20 ألف لـ 200 ألف وتضاعف في حالة التكرار وضبط الآلات والمهمات المستخدمة.

 كما نص على أنه يحظر التخلص من المنتجات البترولية أو المخلفات الناتجة من حفر آبار البترول في أي طبقة جيولوجية إلا في الطبقة التي أنتجت منها وتحدد اللائحة التنفيذية الشروط والمواصفات والإجراءات اللازمة، وإلا الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (1) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (1) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (2) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (2) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (3)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حفر آبار الخارجة الدولة اراضي

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، التصريح بدفن جثة شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد منذ 6 أيام وذلك بعد ثبوت عدم وجود شبة جنائية في الوفاة.

اللواء محمد أبو الليل مدير أمن الوادي الجديد تلقي بلاغا من إدارة النجدة يفيد عثور الأهالي على جثة شاب يدعى عبد العزيز حسن عبد العزيز تهامي يسكن بمفرده داخل منزله بحي السبط بمدينة الخارجة متوفيا منذ عدة أيام، وعلى الفور تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الخارجة العام، وجرى تشكيل فريق بحث من مباحث قسم شرطة الخارجة والتي أكدت أنه لا توجد شبهة جنائية وأن الوفاة طبيعية.

وجرى تحرير محضر بالواقعة وتمت إحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي قررت دفن الجثة لعدم وجود شبة جنائية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين
  • هاني سويلم يفتتح مشروع إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب بدولة جنوب السودان
  • وزير الرى يفتتح مشروع إنشاء آبار جوفية في جونجلى جنوب السودان
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان مشروع إنشاء آبار جوفية بمدينة بور
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد