الوحدة نيوز/ استهل منتخب البرازيل مسيرته في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، بتعادل سلبي مخيب مع منتخب كوستاريكا.

وظهر المنتخب البرازيلي، المتوج باللقب تسع مرات، بشكل باهت في بداية حملته للنسخة الحالية للمسابقة، المقامة في الولايات المتحدة، بعدما عجز عن هز شباك المنتخب الكوستاريكي، في اللقاء الذي جرى بينهما صباح اليوم الثلاثاء، بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة، التي شهدت أيضا فوز كولومبيا 2-1 على باراجواي.

وكانت المباراة قد شهدت بعض الجدل التحكيمي، بعدما رفض الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس، الذي أدار اللقاء، الإذعان لطلبات منتخب البرازيل بالحصول على ركلة جزاء، بعد سقوط أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء كوستاريكا، كما ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، هدفا لماركينيوس في الشوط الأول بداعي التسلل.

وبات هذا هو أول تعادل بين المنتخبين في سجل لقاءاتهما بمختلف المسابقات، مقابل عشرة انتصارات للبرازيل وفوز وحيد لكوستاريكا تحقق قبل 64 عاما.

ووضع منتخب كوستاريكا حدا لسلسلة هزائمه أمام منتخب البرازيل، التي استمرت في مبارياتهما التسعة السابقة بجميع البطولات.

وبذلك، انفرد منتخب كولومبيا بصدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط فيما تذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط.

وسيلتقي منتخب البرازيل في الجولة المقبلة مع باراجواي، في حين يواجه منتخب كولومبيا نظيره الكوستاريكي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي منتخب البرازیل

إقرأ أيضاً:

منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا

نجح منتخب كولومبيا في مواصلة انطلاقته المثالية في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تحقيقه الفوز الثاني تواليا بدور المجموعات علي نظيره منتخب المكسيك، في المباراة التي جمعت بنيهما على ملعب "ستايت فارم"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق المنتخب الكولومبي فوزا مريحا على كوستاريكا بنتيجة 3-0، صباح السبت، ليضمن تأهله إلى ربع النهائي.

تقدم "لوس كافيتيروس" بهدف أول من ركلة جزاء، سجله لويس دياز بعد مرور نصف ساعة.

وفي الشوط الثاني، سجلت كولومبيا هدفين متتاليين في غضون 3 دقائق، عن طريق دافينسون سانشيز وجون كوردوبا.
بهذه النتيجة، رفعت كولومبيا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، لتضمن التأهل إلى ربع النهائي رفقة الأرجنتين وفنزويلا.
وأصبح منتخب كولومبيا رابع المتأهلين لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد الأرجنتين وفنزويلا وأوروجواي في المجموعات الأولى والثانية والثالثة على الترتيب.

 

‏‎واستهل منتخب كولومبيا مشواره في كوبا أمريكا بفوز ثمين على باراجواي بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل منتخب كوستاريكا بدون أهداف مع البرازيل ويلتقي السامبا مع باراجواي بعد قليل في ختام الجولة الثانية، على أن تختتم المجموعة بلقائي كولومبيا مع البرازيل وكوستاريكا ضد باراجواي فجر الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • منتخب البرازيل يسحق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا (فيديو)
  • منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها
  • كوبا أمريكا| منتخب كولومبيا يكتسح كوستاريكا ويتأهل لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يعلن التشكيل الهجومي أمام كوستاريكا
  • البرازيل تبحث عن انتصارها الأول في بطولة كوبا أمريكا عند ملاقاتها لباراجواي
  • كولومبيا تخشى مفاجآت كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • مفاجآت كوستاريكا صداع في رأس كولومبيا!