وقّعت محافظة مسندم اليوم اتفاقية شراكة مع مؤسسة التطوير والجودة للأعمال بهدف حصر وتبسيط وتوثيق الخدمات الحكومية في المحافظة، بحضور معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، حيث وقّع من جانب المحافظة خلفان بن حارب الجابري مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمكتب المحافظ، فيما وقّعها من جانب المؤسسة الدكتور يوسف بن ناصر الخميسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التطوير والجودة للأعمال.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتبسيط الإجراءات الحكومية وتقليلها وتحسين تجربة المستخدم حيث سيتم البدء بحصر جميع الإجراءات الحكومية في المحافظة وتحديد الإجراءات التي تحتاج إلى تبسيط وتحسين لتسهيل حصول المستخدمين على الخدمات بكفاءة وسرعة أكبر وسيتم تقييم كل إجراء وتحديد المسار الأمثل لتبسيطه وتحسينه، بالإضافة إلى أن المشروع يهدف كذلك إلى توفير الوقت والجهد والموارد وتجنب الهدر وتقليل العشوائية في الإجراءات الحكومية مما يساعد على تحسين جودة الخدمات وتجربة المستخدم وتعزيز التحول الرقمي في محافظة مسندم

وقال الدكتور يوسف بن ناصر الخميسي الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والجودة للأعمال: نسعى بهذه الاتفاقية إلى تبسيط إجراءات المستفيدين وسنعمل مع فريقنا في تسخير كافة إمكانياتنا وخبراتنا في هذا المجال لتحقيق أهداف المحافظة لاستيفاء متطلبات «رؤية عُمان 2040» وخاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمي للخدمات، مضيفًا إن مشروع حصر وتبسيط وتوثيق الإجراءات يستغرق (3) أشهر ويستهدف (70) قسمًا في هيكلة المحافظة وسينتهي بإصدار دليل موحد للخدمات الواقعة في هيكلة المحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية

كشف مصدر مطلع لوكالة "نوفوستي" أن بولندا وأوكرانيا بصدد توقيع اتفاقية أمنية مشتركة في الأيام المقبلة خلال زيارة مرتقبة لفلاديمير زيلينسكي إلى العاصمة وارسو.

مكتب زيلينسكي: قمة "الناتو" عديمة الفائدة دون اتخاذ قرارات واضحة إزاء أوكرانيا

وقال المصدر: "سيصل (رئيس أوكرانيا) إلى وارسو الأسبوع المقبل، وإذا لم يحدث شيء، فسيتم خلال هذه الزيارة توقيع اتفاقية أمنية ثنائية".

وأشار إلى أنه من الضروري توقيع الجانبين على اتفاق أمني قبل بدء قمة حلف الناتو التي ستعقد في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل.

وأضاف أن "الحكومة البولندية، التي تقف في طليعة الداعمين لأوكرانيا، تريد إرسال إشارة إلى المشاركين في قمة الناتو مفادها أن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من المساعدة".

ووقعت أوكرانيا اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي،

وفي 27 يونيو الجاري، تم على هامش قمة الاتحاد الأوروبي، التوقيع على اتفاقيات أمنية بين أوكرانيا وكل من ليتوانيا وإستونيا.

وكان رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قال إن الوثيقة ستشمل تقديم المساعدة العسكرية والمالية والدبلوماسية لأوكرانيا.

وفي أبريل الماضي، قال فلاديمير زيلينسكي إن كييف تتفاوض مع واشنطن في إطار اتفاقية ثنائية حول التعاون الأمني، وزيادة حجم الدعم الأمريكي العسكري والمالي المقدم لأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • رئيس المفوضية الأوروبية: توقيع مذكرات شراكة مع مصر بأكثر من 40 مليار يورو
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • بحضور الوزير بنسعيد والوالي شوراق.. توقيع اتفاقية شراكة تأسيس مركز مولاي علي الشريف دفين مراكش
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • مجلس النواب والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • الغربية: متابعة مستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد الكهرباء بمقرات الشركة