نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أعمال التحسينات المرورية على 3 شوارع حيوية في منطقة المنخول، وشملت هذه الأعمال تعديل تقاطع شارع الكويت وشارع 12A بالإضافة إلى شارع 10C في تلك المنطقة، ويأتي ذلك ضمن خطة الهيئة الهادفة إلى تعزيز قطاع البنية التحتية وشبكة الطرق في مختلف مناطق إمارة دبي، بما يخدم أدائها الاقتصادي المتصاعد ونموها السكاني، ويعزز من جودة الحياة لقاطنيها وزوارها، ومن مكانتها كوجهة مثالية في مزاولة الأعمال التجارية.


وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: تعتبر المنخول من المناطق التي تتميز بكثافة الحركة المرورية، وعليه حرصت الهيئة على تنفيذ حزمة من أعمال التحسينات، التي شملت تعديل التقاطع بين شارعي الكويت و10C، من خلال تقليل عدد مسارات الدخول والخروج الحر (Right in-Right out) من مسارين الى مسار واحد مع إضافة حركة دوران للخلف (U-Turn) على شارع 10C، وذلك لرفع مستوى السلامة المرورية وخفض الحوادث بالمنطقة.
وأضاف البنا: تضمنت الأعمال المرورية تعديل موقع حركة الدوران للخلف على شارع الكويت وذلك لزيادة (طول) مسرب التخزين، وبالتالي رفع معدل انسيابية الحركة المرورية وخفض معدل التأخير على تقاطع شارع الكويت مع شارع 12A بنسبة 30%، مما سيقلل من طابور الاصطفاف وانتظار المركبات على التقاطع، بالإضافة إلى ذلك تم إلغاء حركة التداخل المروري المتجه من شارع 10C إلى شارع 12A ورفع مستوى السلامة المرورية على شارع الكويت.
وأكد البنا أن التحسينات المنفذة تساهم في تعزيز انسيابية حركة المركبات وسهولة التنقل في أرجاء منطقة المنخول والمحيطة بها، إلى جانب خدمة الأفراد من سكانها وطلاب المدراس والعاملين فيها، والذي يقدر عددهم الإجمالي بـــ 130 ألف نسمة. كما تعد المنخول واحدة من المناطق التجارية الهامة التي تضم مجموعة متنوعة من الشركات الخدمية في قطاعي الفندقة والضيافة، وقطاع المستشفيات في إمارة دبي، فضلاً عن المحلات التجارية وتجارة الجملة والتجزئة في تلك المنطقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي

إقرأ أيضاً:

آمال ماهر|حيوية غنائية بين السعودية وتونس

تدخل الفنانة آمال ماهر مرحلة غنائية مكثفة، حيث تشارك في عدد من الحفلات الغنائية في الموسم الصيفي الجاري بين السعودية وتونس.

جدول آمال ماهر الغنائي بين السعودية وتونس في صيف 2024

بدايةً من حفل آمال ماهر في جولة المملكة 2024، حيث تحيي حفلين غنائيين في مدينيتي أبها والطائف .

موعد حفل آمال ماهر في جولة المملكة 2024

يأتي حفل آمال ماهر بجولة المملكة مع الفنان فؤاد عبد الواحد في 11 و 12 من يوليو القادم، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

موعد حفل آمال ماهر في قرطاج التونسي 2024

وتلتقي آمال ماهر جمهورها في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته الـ 50، وذلك في العاشر من أغسطس على أحد مسارح المهرجان الكبرى، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

كانت أخر حفلات آمال ماهر في الكويت خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث أطلت  على جمهورها بفستان أسود لامع وقدمت رائعة ألف ليلة وليلة لكوكب الشرق أم كلثوم وسط إنصات ساحر من الجمهور لوصلتها الطربية.

شاهد فيديو الحفل من هنا

بجانب تقديم عدد من أغنياتها الخاصة على وجه التحديد الخليجية منها “من السنة للسنة، لوكان بخاطري، غاب، اللي قادرة، اتقي ربنا فيّ، وغيرها"، وسط تصفيق حار من الحضور وهتافات بإسمها وكلمات الإعجاب التي ملأت أرجاء المسرح.

 

بجانب حفلها في جدة، الذي استمر لما يقرب من 3 ساعات، قدمت فيها باقة غنائية متنوعة من أغانيها الخاصة “اتقي ربنا فيً، اللي قادرة، ياعيني عليكي ياطيبة، قالوا بالكتير”، بجانب مجموعة من الأغاني الطربية لكوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ".

 

 

 

 يأتي حفل آمال ماهر في جدة بعد نجاح حفلها بالقاهرة، الذي أقيم على أحد مسارح منطقة التجمع الخامس.

 

آمال ماهر بحيوية غنائية على مسرح التجمع الخامس:

 شهد الحفل حيوية غنائية لآمال ماهر وتقديم مجموعة كبيرة من أغانيها بين القديم والجديد تحديدًا من أحدث ألبوماتها “أنا كويسة” الذي طرح العام الماضي عبر يوتيوب وعدد من المنصات الموسيقية الشهيرة.

 

رفع حفل آمال ماهر حضور كامل العدد مع تفاعل وهتافات الحضور التي أشعلت الحماس في الحفل، وتحدثت آمال لجمهورها قائلة “وحشتوني وهغنيلكم كل الأغاني اللي بتحبوها”.

 

قدمت آمال ماهر عدد من أغانيها الرومانسي، أبرزها “أنا الحب، بعشق الغنا”، بجانب “اللي قادرة، أنا برضو الأصل، صحبة عمري”، مع الأوركسترا الموسيقية بقيادة المايسترو تامر فياض.

 

كان الحفل هو الأول بعد طرح ألبومها الجديد “أنا كويسة”، وبعد أخر حفلاتها في 2022 بالعلمين.

 

كانت آخر الحفلات لآمال ماهر في مصر، خلال مشاركتها في ليالي مهرجان العلمين الكبرى في يوليو 2022، وشهد حضورًا كامل العدد، حيث كان يمثل عودة منتظرة لآمال ماهر بعد شائعات اجتماعية وصحية لاحقتها أثرت على ظهورها الفني.

 

كما شاركت في سهرة “ليالي سعودية مصرية” التي شارك  فيها الكينج محمد منير والفنانة شيرين عبدالوهاب والفنان ماجد المهندس، حضرها وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، رئيس الأوبرا السابق د. خالد داغر، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن والإعلام والرياضة، وأقيم الحفل على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

 

 على الصعيد الغنائي طرحت آمال ماهر “ميني ألبوم ” حمل عنوان “أنا كويسة”، ضم 5 أغاني “أنا كويسة، أنا الحب، صاحبة عمري، الحكاية في مشهدين، كسبته الرهان”، وحقق ملايين المشاهدات عبر يوتيوب ومنصات الموسيقى.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • تسبب بغلق المياه في عدد من الشوارع.. الجيزة: كسر مفاجئ بإحدى خطوط المياه بالدقي
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور الأسبوع.. سيولة مرورية في أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • آمال ماهر|حيوية غنائية بين السعودية وتونس
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة