أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن تنسيق القبول بالثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بحد أدنى 232 درجة للمجموع الكلي. كما حدد المحافظ 140 درجة كحد أدنى للقبول في الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة، بينما تكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة بـ40 درجة.

 تنسيق القبولالحد الأدنى للقبول: 232 درجة للمجموع الكلي.

الحد الأدنى للقبول في المدارس الخاصة: 140 درجة.فصول الخدمات أقل من 232 درجة بـ40 درجة.التقديم  حسب المربع السكني أو مربع الإدارات التعليمية التي حصل الطالب منها على شهادة إتمام الدراسة الأساسية.
استثناءات يمكن التقديم لأي مدرسة داخل المحافظة دون التقيد بالمربع السكني (قبول 25% من عدد المقبولين بالمدرسة).يمكن التقديم لأي مدرسة داخل الإدارة التعليمية فقط (قبول 25% من عدد المقبولين بالمدرسة).لا يسمح بقبول طلاب من خارج القاهرة في المدارس الرسمية، إلا لأبناء المحافظة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الأساسية من إحدى مدارس القاهرة. لا يسمح نهائيًا بتحويل طلاب الصف الأول الثانوي من خارج القاهرة إلى مدارس القاهرة إلا بعد تنسيقهم في محافظاتهم طبقًا للقرارات الوزارية. ملاحظات هامة للطلاب تنسيق القبول هذا يخص فقط مدارس الثانوية العامة في محافظة القاهرة.قد تختلف شروط القبول في بعض المدارس الخاصة عن الشروط العامة.يجب على الطلاب مراجعة إعلانات كل مدرسة قبل التقديم.يتم التقديم إلكترونيًا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة تنسیق القبول

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: استكمال أعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأمام المدارس بقرى ديروط  

وجه اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط باستمرار حملات النظافة بكافة قرى ومراكز المحافظة ضمن الجهود المبذولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مضيفًا إنه تم رفع القمامة والمخلفات من أماكن التجميع وصناديق القمامة من الشوارع والميادين العامة وأمام المصالح الحكومية والمدارس ومداخل القرى والمراكز فضلًا عن تسوية وتمهيد الشوارع غير المرصوفة لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين وذلك باستخدام معدات وسيارات الحملة الميكانيكية للمراكز والأحياء كلوادر، جليدر، حاويات، قلابات، سيارات الكنس الآلي وذلك لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على إعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها وبشكل يليق بها بكافة الطرق الممكنة ووفقًا للإمكانات المتاحة.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط برئاسة مصطفى علي رئيس المركز قامت برفع نحو المخلفات من مقالب القمامة وذلك في المنطقة الغربية حيث تم رفع مقلب العمدة وأبو جبل وشارع زعزوع وشارع الثانوية العسكرية والمعهد الديني وخلف مدرسة التجارة ومدرسة الفني الصناعي بنين وغرب مدرسة الثانوية العسكرية والطريق الدائري والطريق الزراعي أسيوط/ديروط ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها بعيدًا عن الكتلة السكانية فضلًا عن إزالة المطبات من طريق بحر يوسف من محطة المحولات وحتى زاوية هارون.

مقالات مشابهة

  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • فرصة أخيرة لطلاب تربية المنصورة شعب مفتوحة دون تنسيق.. اعرف قسمك
  • للمرة الرابعة...محافظ المنوفية يوافق علي النزول بدرجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • محافظ مطروح يتفقد مجمع المخابز الآلي بحي الشروق
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأمام المدارس بقرى ديروط  
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • محافظ مطروح يتفقد مدارس العاصمة ويؤكد على أهمية الانضباط
  • شروط التقديم في وظائف المدارس الرياضية.. الأوراق المطلوبة