أثار الفنان أحمد سعد غضب الشعب الخليجي بعد تداول لقطات من كليب أحدث أغانيه "هلا بيك يامدلع"، وهو يرتدي الزي الخليجي لأول مرة وتزين بمجموعة من السلاسل والإكسسوارات الذهبية اللافتة.  

أحمد سعد ورامي صبري وبدر الشعيبي يفتتحون فعاليات "موسم الكويت" 22 سبتمبر أحمد سعد يثير غضب الشعب الخليجي 

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ارتداء الفنان أحمد سعد لمجموعة من السلاسل والإكسسوارات الضخمة على العباءة الخليجية، الأمر الذي اعتبره البعض إهانة للشعب الخليجي وعاداته وتقاليده، مشيرين إلى أن رجال الخليج لا يتزينون بأي اكسسوارات حينما يعتمدون الزي الرسمي في إطلالاتهم، في حين شبهه البعض الآخر بالنساء.

 

أحمد سعد بالزي الخليجي من كليب هلا بيك يامدلع

وكانت أبرز تعليقات الجمهور: "ومن امتى الخليجي بيلبس كمية السلاسل دي .. ماينلبس سلاسل على الثوب الرسمي مين ضاحك عليك بهالكارثه اللي مسويها في نفسك .. الخليج مايلبسون السلاسل على الثوب الرسمي .. شكلك راح تعمل ضجة ثانية بعد ويجي التركي يحرمك تدخل السعودية وتحرم تتشبه بالنساء .. انت محتار ان تكون رجل او تكون ست اعمل عملية تحويل وخلصنا".

تعليقات الجمهور على ظهور أحمد سعد بالزي الخليجيتعليقات الجمهور على ظهور أحمد سعد بالزي الخليجيتعليقات الجمهور على ظهور أحمد سعد بالزي الخليجي

وشارك الفنان أحمد سعد، جمهوره البرومو الدعائي لكليب أغنيته الأخيرة "هلا بيك يامدلع" الذي من المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وأرفقه بتعليق: "هلا بيك يا مدلع خلال ايام على قناتي على يوتيوب وجميع المنصات"، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــــــاأحمد سعد من كليب هلا بيك يا مدلع

اعتمد الفنان أحمد سعد خلال الكليب مجموعة من الإطلالات المختلفة، أبرزها الزي الخليجي الذي يعتمده لأول مرة، بالإضافة إلى ظهوره بأكثر من لوك شبابي "تريندي" كعادته.

على صعيد آخر، كان المطرب أحمد سعد قد أحيا حفلاً غنائياً بموسم الجيمرز في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأشعل الحفل بباقة مميزة من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور.

أحمد سعد في آخر حفلاتهآخر أعمال أحمد سعد

وكانت آخر أعمال أحمد سعد الفنية، كليب أغنية "يا ليالي" التي قدمها على طريقة الديو لأول مرة مع النجمة روبي، والتي حققت نجاحاً ضخمًا وحصدت مشاهدات مرتفعة عبر مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى أغنية "اختياراتي" ضمن فيلم مستر إكس، بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد، والتي كسرت حاجز الـ 35 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب"، وهي من كلمات منة عدلي القيعي والفيديو كليب من إخراج أحمد عبد الوهاب.

أحمد سعد وروبي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد سعد أغنية هلا بيك يا مدلع انستجرام أحمد سعد اغاني أحمد سعد أحمد سعد وروبي اخبار احمد سعد اخبار الفن كليب يا ليالي أحمد سعد وروبي اخبار الفنانين الفنان أحمد سعد هلا بیک

إقرأ أيضاً:

المقاطعة الفنية كارت ضغط للعقاب الجماهيرى أم ضريبة مستحقة لمواقف الفنان؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق تامر فرج: الفنان حر فيما يعتقد.. فنحن لسنا أنبياءطارق الشناوى: لا توجد حملات مقاطعة.. وفشل الأعمال بسبب سوء اختيار الفنان

 

يظل الجمهور هو العامل الأهم والطرف الأقوى في معادلة أي فنان، فبدون التفاف جماهيري حوله، تتأثر مسيرته على المستوى الفني من اختيار المنتجين له، وتصدره أفيشات الأعمال الفنية، وعلى المستوى المادي حيث تقترن النواحي المادية للفنان بمدى نجوميته وجماهيريته.

لذلك مثلما يعتبر الجمهور درعا واقية للفنان، أحياناً يتحول إلى سلاح ضده، فلو تبدل الحال وقاطع الجمهور الفنان إما لموقف إنسانى أو سبب وتوجهات سياسية، فإن المقاطعة سلاح ربما ينهى مسيرة البعض فى تلك الظروف.

وفى الفترة الأخيرة، وبالتحديد بعد العدوان الإسرائيلي المجرم على الشعب الفلسطيني منذ أكتوبر ٢٠٢٣، وكانت مواقف الفنانين داعمة إلى الشعب الفلسطينى طوال الوقت، ولكن كان هناك بعض الفنانين سقطوا فرائس في شباك المقاطعة الجماهيرية، وفى السطور التالية نرصد لكم آراء أهل الفن والنقاد حول المقاطعة الفنية لنجوم الفن.

انتقد الفنان تامر فرج كل ما يحدث من عمليات مقاطعه فنية من الجمهور لبعض الفنانين، بعد مواقفهم الأخيرة، عقب العدوان الإسرائيلي المجرم على الشعب الفلسطيني في أكتوبر الماضي.

وأضاف الفنان تامر فرج فى تصريحات خاصة لـ"البوابة" أنه ضد كل أشكال المقاطعة والعقاب الجماهيري، لأن الفنان بشر وله قناعات وله مطلق الحق أن يكتب ما يشاء ويعلن موقفه أو لا.

واختتم الفنان تامر فرج حديثه " الفنان يقدم المتعة والترفيه من خلال أعمال فنية، وبعدها يعود إنسانا طبيعيا يمارس حياته مثله مثل الجمهور، لا تحملني أكثر من حدود قدراتي، ورسالتي للجمهور "أنا لست نبيا ولا تتبعني".

على صعيد آخر؛ علق الفنان بيومي فؤاد، بأن موقفه من المشاركة فى موسم الرياض، بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، هو أمر طبيعي لأن الجميع من الجمهور يذهب إلى عمله والتمثيل هو عمل الفنان.

وتابع "فؤاد"، بأن الرسالة التي وجهها إلى الجمهور السعودي في آخر ليلة عرض، كانت بسبب الضغوط التي تعرضت لها الفرقة قبل وأثناء العرض المسرحي، بعد اعتذار الفنان محمد سلام فى اللحظات الأخيرة، بعد أن ذكر الأخير أنه لا يمكن أن يشارك فى عرض مسرحي وتقديم الكوميديا وأبناء الشعب الفلسطيني يلاقون الموت كل يوم وكل لحظة.

 

وشدد الفنان بيومي فؤاد، بأن الفنان محمد سلام أحرج الجميع بعد الفيديو الذى نشره واعتذر من خلاله، وهو ما دفع فؤاد أن يقف ويلقي برسالة فى الليلة الأخيرة من العرض، ويؤكد أن الفنان المصري يقوم بدوره ويلقي كافة التقدير والدعم من قبل الجمهور السعودي.

من جانبه؛ أكد الناقد الفنى طارق الشناوى أنه لا توجد حملات مقاطعة فنية من قبل الجمهور تجاه الفنان، بالشكل الذى يتخيله البعض، فالجمهور لديه خلط كبير بين كل إخفاق فنى للفنان وقت الهجوم عليه، أن المقاطعة هى سبب ذلك.

وأكمل "الشناوى" حديثه لـ "البوابة"، بأنه وقت أحداث ٢٥ يناير، كانت هناك القوائم السوداء لبعض الفنانين، وكان الفنان طلعت زكريا على رأسهم، وبعد تصريحاته المعادية لشباب الميدان، طرح فيلم "الفيل فى المنديل"، ولم يحقق أي نجاح فى السينما، والجميع ربط ذلك أنها بسبب حملات المقاطعة الفنية والقوائم السوداء، ولكن فى حقيقة الأمر أن الفيلم يستحق السقوط لأنه سيئ للغاية.

وتابع "الشناوي" بأن الفنان بيومي فؤاد على سبيل المثال، له أفلام شارك بها ونجحت بعد الموقف الأخير له، وأبرزها فيلم الاسكندراني، ولكن أزمة بيومي فؤاد فى اختياراته رغم موهبته الجباره، إلا أنه لا يجيد الاختيار طوال الوقت، ولا وجود للمقاطعة من بعيد أو من قريب فى أى خساره يتعرض لها الفنان.

على صعيد آخر؛ أكدت الناقدة الفنية رحاب هاني، أنه لا أحد يملك سلطاناً على الجمهور فى اتخاذ ما يراه، وعلى الفنان أن يعي جيداً أن الجمهور يفكر بالعقل الجمعي، والمقاطعة والقرارات العقابية تنتشر بشكل كبير فيما بينهم.

وتابعت رحاب هانى فى تصريحات خاصة لـ "البوابة": فى نفس الوقت من حق الفنان أن يتخذ الموقف الذى يراه مناسباً ولا يجب أن يفرض عليه أى شخص أى شيء، أو أن يتعرض الفنان لحملات الضغط لكى يتخذ موقف بذاته دون قناعات داخليه منه.

وقالت إن أحد أوجه ضريبة الفن، هو أن مثلما يرفع الجمهور الفنان لعنان السماء، ربما يحدث العكس فى بعض الأحيان، وعلى الفنان أن يفهم ويعي ذلك جيداً، وللأسف تلك المواقف تضر بالعملية الإنتاجية وصناعة الفن.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)
  • شاهد.. لطيفة تطرح كليب "الورق"
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • “نفسي أموت”.. إدوارد يثير الجدل بتصريح صادم
  • المقاطعة الفنية كارت ضغط للعقاب الجماهيرى أم ضريبة مستحقة لمواقف الفنان؟
  • "نفسي أموت".. إدوراد يثير الجدل بتصريح صادم
  • عمرو دياب يشعل صيف الساحل بأجمل أغانيه.. صور
  • بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"
  • خليل البلوشي يغضب من ردة فعل الجمهور النصراوي بعد تصريحه الأخير.. فيديو
  • أحمد سليمان: جمهور الزمالك حقه يغضب من قرار استئناف الدوري