#سواليف

أكد رئيس وحدة مكافحة #الجرائم_الالكترونية في إدارة #البحث_الجنائي المقدم محمود المغايرة، أن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تقوم برصد كل ما يتم نشره على #مواقع_التواصل_الاجتماعي بشكل عام، كإثارة #الفتن و #النعرات والدعوة إلى العنف وازدراء الأديان وغيرها من المواد التي تؤثر على الأمن والسلم المجتمعي، والمنشورات المخالفة لقانون الجرائم الالكترونية.

وتابع المغايرة في تصريحات صحفية ، ان المادة 24 من القانون تنص على ان الشخص المخالف يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن 3 شهور، ودفع غرامة لا تقل عن 5 الاف دينار ولا تزيد عن 25 الف لكل شخص غير مصرح له بالنشر باستخدام الشبكة المعلوماتية، أو أي وسيلة نشر الكترونية بنشر اسماء الأشخاص الذين يتولون تنفيذ احكام القانون أو صورهم أو معلومات عنهم اذا كان هدف النشر الاساءة لهم أو تعريض حياتهم للخطر، أو في حال كانت التشريعات التي تحكم عملهم تحظر ذلك.

وشدد على ضرورة الحفاظ على السرية بما يتعلق بالاجراءات الأمنية بالتعامل مع #المجرمين والخطرين حتى لا يتم تعريض الاجراءات للفشل دون ضبط اولئك الاشخاص، أو تعريض الحياة للخطر، مبينا أن نشر أماكن التواجد الأمني على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح مصدر لاستقصاء المعلومة من قبل الجهة المجرمة، وهو ما يعرض حياة الاشخاص الذين يقومون بتنفيذ أحكام القانون للخطر، اذ يمكن التعرف عليهم من خلال البث والتصوير.

مقالات ذات صلة الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة 2024/06/25

وأوضح ان وحدة الجرائم الالكترونية معنية بتحديد هوية ناشري هذه المنشورات والتحقيق معهم واحالتهم للقضاء، حيث تلاحق هذه الجرائم من قبل النيابة العامة دون حاجة لتقديم شكوى أو ادعاء بالحق الشخصي، إضافة إلى أن نشر هذه المعلومات تساعد باعطاء المعلومات للجهات غير الصحيحة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجرائم الالكترونية البحث الجنائي مواقع التواصل الاجتماعي الفتن النعرات المجرمين

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية

السومرية نيوز - محليات

جدد أولياء أمور طلبة، اليوم الخميس، مطالبتهم لوزارة التربية بإعلان موقف صريح يوضح الآليات البديلة للمدرسة الالكترونية التي جرى إلغائها "دون إيضاح الأسباب".
وأكد أولياء الأمور أهمية إعادة نظام الانتساب مراعاة لظروف التلاميذ والطلبة "المرضى والحالات الخاصة" وتجنيبهم عناء الوقوع في ذات "المأزق" سنوياً، فيما استفسروا عن مصير أموالهم التي دفعوها للمدرسة الالكترونية.

ويأتي هذا الموقف غداة صدور "إعمام" من وزارة التربية بتاريخ (9 حزيران 2024) جاء فيه ما نصه:
"تقرر إيقاف العمل بالمدرسة الالكترونية وعليه ايقاف استلام طلبات التسجيل والاشتراك بالمدرسة والغاء كافة القرارات السابقة فيما يخص المدرسة الحكومية الالكترونية".

واعرب أولياء الأمور عن "استغرابهم" من صمت وزارة التربية، معتبرين هذا الأمر "مؤذٍ لمستقبل أولادهم".

ودعوا إلى "إعادة الانتساب واتخذا قرار واضح وتعليمات مبكرة تجنبهم الوقوع في حيرة من أمرهم والخوض في دوامة المراجعات مجدداً كما هو الحال في كل عام".

وناشدوا وزير التربية وهيئة الرأي في الوزارة بضرورة "الثبات على قرارات محددة وقبل بدء العام الدراسي حرصا على مستقبل أولادهم بالذات المرضى منهم".

وبخصوص الرسوم التي جرى دفعها للمدرسة الالكترونية والبالغة 210.000 دينار تساءل أولياء الأمور، "هل سيتم إعادتها وأين مصيرها؟".

وكانت وزارة التربية أعلنت، الثلاثاء (2 نيسان 2024)، عن إطلاق التسجيل بمنصة المدرسة الإلكترونية للمراحل الدراسية كافة اعتباراً من الثلاثاء الموافق الثاني من نيسان 2024.

وأوضحت، أن التطبيق يُتيح الفرصة للطلبة الراغبين في التسجيل بتقديم طلب الكتروني عبر الرابط المنشور في الأدنى، ليتم بعدها ترويج الطلبات من خلال المدارس والمديريات حسب الضوابط والخطوات الموجودة على صفحة المدرسة الحكومية الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على مفحطين لتعريضهما حياة الآخرين للخطر بالجوف .. فيديو
  • شرطة الجوف تقبض على شخصين لارتكابهما مخالفة التفحيط ومحاولة الهروب من الموقع
  • 6.6 مليار جنيه صافي مبيعات العرب بالبورصة منذ مطلع العام
  • البورصة تحقق 65 مليار جنيه مكاسب بالربع الثاني من عام 2024
  • الجرائم الإلكترونية تحذر من”كود” جوائز وهمي
  • الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية
  • المشدد 15 سنة وغرامة مالية.. الحكم على سائق بحوزته 100 طربة حشيش