أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، حرص خلال الفترة الماضية على توفير عدد من المنح والبرامج والدورات التدريبية بالخارج، لبناء قدرات الكوادر والعاملين بالمحليات وتبادل الخبرات مع كافة الدول الصديقة والشقيقة لمصر.

جاء ذلك خلال متابعة وزير التنمية المحلية لاختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات لاختيار 50 مرشحا للسفر لدولة الصين للمشاركة في 5 دورات ومنح تدريبية خلال يوليو المقبل، في مجالات أنظمة معالجة الصرف الصحي البيئي والتجارة الإلكترونية الريفية والإصلاح الريفي ونظام الأراضي وتنمية مصايد الأسماك وإدارتها والبحث والإنقاذ في حالات الطوارئ.

 منح تدريبية في عدد من الدول الأوروبية والأسيوية

وأكد استفادة العديد من العاملين بالوزارة والمحافظات من منح ودورات تدريبية وفرتها الوزارة في عدد من الدول الأوروبية والأسيوية، وعلي رأسها الصين واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند والدنمارك وهولندا.

وأشار إلى أنّ الوزارة تسعي لتنويع مصادر التدريب والتأهيل لكوادر الإدارة المحلية فى إطار علاقات الصداقة بين مصر والدولة الأخرى بما يحقق الاستفادة من الميزات النسبية التي تتمتع بها بعض دول العالم خاصة في مجالات المخلفات الصلبة مع الصين والدول الأوروبية، إضافة إلى إعداد دورات تدريبية متخصصة للكوادر المحلية بالتنسيق مع الجانب الأوروبي.

مجال التعاون في مجال إدارة المخلفات الصلبة

ولفت إلى أنّ الوزارة تسعي حاليًا لفتح مجال التعاون مع الدول الرائدة في مجال إدارة المخلفات الصلبة وتحديات المدن وندرة المياه وبناء جسور للتعاون، من خلال فتح قنوات اتصال مع كوريا الجنوبية واليابان لدعم وتمويل بناء القدرات البشرية والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة للمؤسسات المحلية في هذه الدول.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختبارات المتقدمين الإدارة المحلية الاصلاح الاداري البعثات الخارجية التجارب الناجحة التجارة الالكترونية التنمية الريفية التنمية المحلية الخدمات الأساسية الخدمات العامة فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

بعث اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي

وقال وزير التنمية المحلية في نص البرقية «يسعدني ويشرفني أن أتقدم بخالص إعزازي وتقديري بمناسبة احتفال مصرنا العزيزة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وأن أتقدم لكم بأسمى وأرق التهاني القلبية، ونثمن بكل فخر وإعزاز الدور الوطني الذي قام به رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حماية الجبهة الداخلية للوطن وتدعيم وتأييد الإرادة الحرة لشعب مصر العظيم، والتي خرج فيها الشعب المصري العظيم مع أبناء القوات المسلحة والشرطة مساندين ومؤازرين بعضهم البعض ليصنع واحدة من أعظم الثورات في تاريخ العالم العربي وتاريخ مصرنا الغالية».

مسيرة البناء والتنمية

وأضاف اللواء هشام آمنة، في نص البرقية «أدعو أن يعيدها الله على سيادتكم بموفور الصحة والسعادة وأن يكلل بالنجاح مساعيكم الحميدة، ويرفع من شأن مصرنا الحبيبة بجهودكم وجهود أبنائها المخلصين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لمصرنا الغالية، محققين أمال أبناء مصر في ظل قيادتكم الحكيمة، وكل عام وفخامتكم وشعب مصر بخير وسلام».

مقالات مشابهة

  • «نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. تمويل 3699 مشروعا وتعديل مواعيد غلق المحال التجارية
  • وزارة التنمية المحلية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الماضي
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تمويل مشروعات وانتهاء دورات سقارة
  • وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • محافظ قنا ومدير "المخلفات الصلبة" يناقشان أهم مشروعات البرنامج
  • البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يبدأ المرحلة الثالثة بـ4 محافظات