نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية، اليوم الاحد، تقريرا عن المسيحيين في العراق وعن المشاكل التي تهدد وجودهم في بلاد الرافدين. وقالت الصحيفة: "يكافح المسيحيون العراقيون منذ أن تم انتزاع سهول نينوى ، موطنهم التاريخي، من أيدي متطرفي تنظيم الدولة الإسلامية قبل ست سنوات".

وأضافت: "على الرغم من انحسار التهديد من تنظيم الدولة الإسلامية ، إلا أن بعض البلدات لا تزال في الغالب عبارة عن أنقاض، هناك عدد قليل من المنازل المأهولة أو الخدمات الأساسية ، بما في ذلك المياه، لقد استسلم العديد من المسيحيين وغادروا إلى أوروبا أو أستراليا أو الولايات المتحدة، فيما يحاول الآخرون المتابعة".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

“واشنطن بوست”: 20 صاروخا باليستيا سقطت في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية

#سواليف

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن ما لا يقل عن 20 صاروخا باليستيا أصابت #قاعدة #نيفاتيم الجوية الإسرائيلية نتيجة #الهجوم_الإيراني في الأول من أكتوبر.

وأوضحت الصحيفة: “أظهرت مقاطع الفيديو التي تم التحقق منها من قبل الصحيفة، سقوط 20 صاروخا على قاعدة نيفاتيم الجوية في صحراء النقب، وثلاثة صواريخ على قاعدة تل نوف في وسط إسرائيل”.

وأضافت: ” #إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 #منشآت_عسكرية واستخبارية إسرائيلية”.

مقالات ذات صلة الأمم المتحدة: عدد الشهداء في لبنان غير مقبول 2024/10/04

واستهدف الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني في إسرائيل في الأول من أكتوبر، قاعدة نيفاتيم الجوية، من بين أهداف رئيسية أخرى في البلاد.

وزعمت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية وعددا من القواعد العسكرية الأخرى تعرضت لأضرار طفيفة نتيجة الهجوم الإيراني في الأول من أكتوبر، فيما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية أنه خلال #الهجوم_الصاروخي دمرت القاعدة الجوية.

يشار إلى أن قاعدة نيفاتيم الجوية، والتي تعرف أيضا باسم القاعدة الجوية 28، تقع على بعد 15 كم جنوب شرق بئر السبع، بالقرب من موشاف نيفاتيم في صحراء النقب وهي واحدة من أكبر القواعد الجوية في إسرائيل ولديها ثلاثة مدارج بأطوال مختلفة.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر هجوما صاروخيا هو الثاني من نوعه على إسرائيل، استهدفت من خلاله قواعد عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الهجوم جاء في إطار رد طهران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، أنه سيستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: جنديات إسرائيليات يؤكدن "نحن غير محميات" وهذا يشكل خطرًا على مهامنا
  • واشنطن بوست: مراقبات بالجيش الإسرائيلي يخشين على حياتهن
  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • واشنطن بوست: 20 صاروخا إيرانيا سقط في قاعدة جوية إسرائيلية
  • “واشنطن بوست”: 20 صاروخا باليستيا سقطت في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية
  • البنك الدولي يصدر تقريراً متفائلاً عن العراق ويشير الى تحول كبير
  • جيروزاليم بوست تنشر قائمة بأكثر 50 يهوديا تأثيرا في العالم
  • أوبك تكذّب تقريراً لوول ستريت جورنال عن حديث سعودي عن هبوط النفط إلى 50 دولاراً