النهار أونلاين:
2024-06-29@11:52:03 GMT

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

اللهم سق إلينا من رحمتك ما يغنينا، وأنزل علينا من بركاتك ما يكفينا، وادفع عنا من نقمك ما يؤذينا، وهب لنا من العمل الصالح ما ينجينا، اللهم افرح قلوبنا بما يسرنا واغسل أحزاننا وهمومنا واغفر ذنوبنا وخطايانا، اللهم اشفِ مرضانا وارحم موتانا.

اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، ونسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، ونسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، ونسألك قلبا سليما.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

دعاء قضاء الحاجة للشيخ الشعراوي.. ردده باستمرار

كشف الشيخ محمد متولي الشعراوي دعاء قضاء الحاجة كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، إذ يمكن  ترديده في أوقات الشدائد التي يمر بها المسلم، مستشهدا خلال حديثه عن دعاء قضاء الحاجة بقول الله عز وجل: «فَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَانَا ثُمَّ إِذَا خَوَّلْنَاهُ نِعْمَةً مِّنَّا قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَىٰ عِلْمٍ ۚ بَلْ هِيَ فِتْنَةٌ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ».

دعاء قضاء الحاجة

وحول دعاء قضاء الحاجة الذي ورد عن النبي، قال الشعراوي إنّه إذا أُصيب الإنسان بشيء صعب عليه، عليه ترديد ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي أي كانت المصيبة، واخلفني خير منها»، مضيفًا أنّه حين يرضى الإنسان بهذه المسائل تعتبر المصيبة «خير».

أدعية قضاء الحاجة

كما أشارت الإفتاء إلى أنه يمكن للعبد أن يردد ما يشاء لقضاء الحاجة، ومنها ما ورد عن الرسول منها: «لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

«اللهم إني أتوسل إليك وأتوجه إليك بنبيك»

«يا سيدي يا رسول الله، إني أتشفع بك إلى الله، وأتوجه بك إلى الله، اللهم شفّع فيا سيدنا رسول الله، وشفّعني في نفسي، واقضي لي حاجتي».

مقالات مشابهة

  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • رأس السنة الهجرية: البداية الجديدة للتفكر والتجديد الروحي
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • دعاء قضاء الحاجة للشيخ الشعراوي.. ردده باستمرار
  • «الإفتاء» تكشف صحة حديث «إِذَا دَخَلْتُمْ عَلَى الْمَرِيضِ فَنَفِّسُوا لَهُ فِي أَجَلِهِ»
  • الأب الحنون للجميع حفظه الله ورعاه اللهم آمين
  • أشهر الأدعية المستجابة في قيام الليل
  • التجويع.. سلاح المُحتل المُجرم