عربي21:
2024-06-29@13:26:59 GMT

تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن استمرار العمل العسكري في غزة، يضعف الاحتلال، ويصعب التوصل إلى حل في الشمال مع حزب الله.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تواصل مد الاحتلال، بما يحتاج إليه، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة علقت شحنة واحدة من القنابل الثقيلة.

وأشارت إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد خلال لقائه مع وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت أهمية عمل تل أبيب على تطوير خطط واقعية لليوم التالي، فضلا الحاجة إلى تحسين وصول المساعدات وتجنب توسع الصراع.



كما أكدت الوزارة أن الولايات المتحدة مستمرة في تلبية الطلبات التي قدمها الاحتلال بشأن الأسلحة.

وبين الخارجية الأمريكية أن غياب خطة لليوم التالي تعني إما احتلال "إسرائيل" لغزة أو الفوضى بالقطاع، وقالت الوزارة: "لا نفهم تصريحات نتنياهو عن تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل".



من جانبها قالت وزارة الدفاع الأميركية إن الوزير لويد أوستن بحث، مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت "خفض الضحايا المدنيين في غزة وتجنب نصر تكتيكي على حساب هزيمة إستراتيجية".

وقال وزير الجيش الاسرائيلي في وقت سابق بأنه بحث مع الجانب الأمريكي الانتقال للمرحلة الثالثة من القتال في غزة وشكل اليوم الثاني للحرب في غزة .

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 313 منذ بدء العدوان البري على القطاع، في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

ووفقا لجيش الاحتلال، أصيب 3,895 من الجنود والضباط، منذ بدء العدوان على غزة، وصفت حالة 588 منهم بالخطرة، و994 إصابة متوسطة، و2,313 إصابة طفيفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال هزيمة امريكا غزة الاحتلال هزيمة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أهمية اسهامات جيبوتي في إنشاء منطقة أكثر أمانًا وازدهارًا لتعزيز المصالح المشتركة في إرساء سلام دائم في القرن الأفريقي. 

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية اليوم الخميس بمناسبة يوم جيبوتي الوطني: "نقدر بشدة الشراكة بين الولايات المتحدة وجيبوتي على مدار العقود القليلة الماضية".

 

وأضاف: "سنواصل العمل معًا من أجل تحقيق ازدهار اقتصادي أكبر وتعميق الصداقة بين شعبينا".

 

واختتم بلينكن البيان:"بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أهنئ شعب جيبوتي بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لاستقلال بلاده".

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية السعودية تدين وتستنكر إقرار المجلس الوزاري الأمني للاحتلال توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • بعد تحذيرات السفارات.. نداءٌ من وزير الخارجية
  • الاحتلال يتحدث عن تطمينات أمريكية لإزالة عوائق إرسال شحنة الأسلحة
  • عقوبات أمريكية تستهدف ثلاثة كيانات متورطة في نقل المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة
  • كينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي