أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه نتيجة الازمة الغير مسبوقة التي شهدناها أمس وأدت لانقطاع الكهرباء لفترات طويلة، كان هناك توجيهات من الرئيس السيسي، بالتدخل بصورة استثنائية لتخفيف الأثار السلبية للأزمة.

رئيس الوزراء: إغلاق المحال التجارية والمولات العاشرة مساء اعتبارا من الشهر المقبل (فيديو) مدبولي: وصول 300 ألف طن مازوت بداية الأسبوع المقبل (فيديو)

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه تم التنسيق مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لوضع خطة استباقية استثنائية لفصل الصيف للوصول لصفر انقطاع للكهرباء؛ تحسبًا للموجات الحارة الغير مسبوقة التي قد نشهدها خلال فصلي يوليو وأغسطس.

 

وتابع رئيس الوزراء، أن الدولة بحاجة لميزانية مليار و180 مليون دولار لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف، بما يعادل 57 مليار جنيه، منوهًا بأن الحكومة سوف تضطر لاستمرار انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميًا حتى نهاية الأسبوع الجارية، واعتبارًا من الأسبوع القادمة سيكون الانقطاع ساعتين يوميًا، على أن تقل فترة الانقطاع تدريجيًا لتتوقف تمامًا في الاسبوع الثالث من يوليو وحتى نهاية فصل الصيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ البنك المركزي البنك المركزي مصطفي مدبولي نهاية الاسبوع انقطاع الكهرباء أزمة الكهرباء مؤتمر صحفي قطاع الكهرباء الدكتور مصطفى مدبولى نهاية فصل الصيف رئيس الوزراء وزير المالية فصل الصيف انقطاع الكهربا

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه بعد 3 أسابيع سيتم انتهاء مشكلة انقطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية وفقًا لما صرح به رئيس الوزراء، معقبًا: «الكهرباء هترجع والدولة هتحل الأزمة».

مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء ومازالت أزمة الكهرباء مستمرة.. مسكنات الحكومة لا تطفئ بروفة جهنم


وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم: "كل واحد بإمكانه الحديث عن مشكلة انقطاع الكهرباء، ولكن هناك من يستغل هذه الأزمة لتحقيق مصالح ضد الدولة، وتوجد حملات تعمل لمحاولة زعزعة استقرار البلد، ويجب التحذير من هذه الحملات المشبوهة».

نحذر من الانسياق وراء  الشائعات 


وتابع أحمد موسى: «جماعة الإخوان تستخدم القتل منهجا لها في التعامل مع القضايا التي تشغل بال المواطنين، ونحذر من الانسياق وراء تلك الشائعات والحملات المغرضة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء»، مضيفًا: «محدش عايز الكهرباء تنقطع عنه ولا ثانية واحدة، والدولة بتعمل إجراءات بشكل مستمر للنهوض من تلك الأزمة».
 

ويواجه الشعب المصري تحديًا جديدًا خلال الفترة الحالية والذي كان عنوانه تخفيف الأحمال من خلال انقطاع الكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف مع ازدياد الطلب على الطاقة، لذلك لجأت الحكومة المصرية لخطة تخفيف أحمال الكهرباء، من أجل تقليل استهلاك الطاقة والحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية؛ ولكن كيف تأثر الشعب من انقطاع الكهرباء.

هناك العديد من فئات المجتمع تقع عليهم أضرار كبيرة بسبب انقطاع التيار الكهرباء والذي كان اولهم طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون إمتحاناتهم خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى سكان الأبراج العالية وتعطل الأسانسيرات بالإضافة إلى الأطفال الصغيرة والمرضى في البيوت في ظل ارتفاع دراجات الحرارة وأخيرًا أصحاب المحال التجارية خاصة مع تطبيق قرار إغلاق المحال من الساعة الـ 10 مساءًا.


في السطور التالية ترصد بوابة الوفد الإلكترونية أهم التحديات التي تواجه بعض فئات المجتمع في ظل انقطاع الكهرباء.

 

أولًا: تأثير انقطاع الكهرباء في مصر على طلاب الثانوية العامة:

يواجه طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية العديد من الصعوبات بسبب انقطاع الكهرباء فكيف لهم أن يراجعوا موادهم الدراسية في ظل انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات متواصلة ومن بين هذه التحديات الآتي:

1 - صعوبة المذاكرة:
يعتمد العديد من الطلاب على المراوح والتكييف للتغلب على حرارة الجو أثناء المذاكرة، انقطاع الكهرباء يُعيق قدرتهم على التركيز ويُؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق.

2 - فقدان التركيز:
يُسبب انقطاع التيار الكهربائي ضوضاء وفوضى تُشتت انتباه الطلاب وتُفقدهم تركيزهم في المذاكرة.

3 - الاعتماد على مصادر إضاءة غير صحية:
يضطر طلاب الثانوية العامة لاستخدام الشموع أو الإنارة الخافتة التي قد تأذي عيون الطلاب ويُجهد نظرهم.

4 - التأثير على الحالة النفسية:
يُسبب التوتر والقلق لدى الطلاب، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات.

5 - عدم المساواة بين الطلاب:
يتأثر طلاب المناطق التي تُعاني من انقطاع متكرر للكهرباء بشكل أكبر من غيرهم.

تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلك

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • حزب الحرية المصري: الحكومة اعتمدت على سياسة المصارحة في أزمة الكهرباء