قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد استشهاد 10 من افراد اسرته بينهم شقيقته، قال ان هذه الدماء التي تختلط بدماء أهلنا لن تزيدنا إلاّ ثباتاً على الموقف.

واستشهد 10 أشخاص من عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، بينهم شقيقته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم الشاطئ غرب غزة الليلة الماضية.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، أنه عُرف من بين الشهداء زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)، شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسؤوليته عن القصف.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عددا من أفراد عائلة هنية الذين كانوا في المنزل لا يزالون تحت الأنقاض، وأكدت أن جل الشهداء الذين قضوا في الغارة الإسرائيلية من النساء.

وأفادت مصادر إعلامية بأن محاولة البحث عن ناجين مستمرة، مرجحا ارتفاع أعداد شهداء الغارة التي استهدفت منزل هنية.

ومنذ الليلة الماضية، يكثف جيش الاحتلال غاراته على مخيم الشاطئ، كما استهدف مدرسة إيواء تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مما أدى لاستشهاد العشرات، بينهم أطفال.

وفي العاشر من أبريل/نيسان الماضي، استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وزعم جيش الاحتلال حينها أنه اغتال أبناء هنية لأنهم "كانوا في طريقهم لتنفيذ هجوم".

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: رئیس المکتب السیاسی لحرکة

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة

أفاد المرصد اليمني للألغام، السبت 29 يونيو /حزيران 2024، باستشهاد وإصابة 3 بينهم طفل جراء انفجار لغمين تابعين لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) في محافظتي الحديدة وحجة.

وذكر المرصد، بأن مدنيين اثنين رجل وزوجته استشهدا وهما (شكري هبة كداف 34 عاما، وعائشة بادي 23 عاما) بانفجار لغم أرضي بدراجة نارية أثناء عودتهما من العمل في إحدى المزارع بقرية الزعفران مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

كما أفاد بإصابة طفل ( إبراهيم أحمد حدادي 14 عاما) بجروح خطيرة منها بتر إحدى قدميه وشظايا متفرقة في جسده بانفجار لغم أرضي أثناء رعية الماشية ( أغنام) في محيط مخيم "شليلة" للنازحين في مديرية حرض محافظة حجة.

مقالات مشابهة

  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • حماس: هنية بحث هاتفيا مع رئيس المخابرات المصرية مسار مفاوضات وقف النار بغزة
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • الخطيب عزى هنية وطقوش وقيادتي حماس والجماعة الإسلامية بشهدائهم
  • قائد الثورة يعزي إسماعيل هنية في استشهاد شقيقته ويؤكد أن الجرائم البشعة في غزة تكشف مستوى التوحش والإجرام لدى العدو الإسرائيلي
  • قائد الثورة يعزي رئيس حركة حماس اسماعيل هنية
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة