أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37 ألفا و658 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)

وأضافت الوزارة  في بيان صحفي - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و237 مصابا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر راح ضحيتها 32 شهيدًا، و139 جريحًا.. موضحة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

حماس تنتقد إدارة بايدن وتحملها مسؤولية استمرار الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

دانت حركة حماس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، واتهمتها بتقديم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال الإسرائيلي لمواصلة ما "الإبادة" ضد الشعب الفلسطيني. جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم حركة حماس، حيث أدانت الحركة بشدة القمع والاعتقالات الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأكد المتحدث باسم حماس أن السياسات الأمريكية الحالية تسهم في تفاقم الوضع الإنساني والمعاناة في فلسطين، مشيراً إلى أن استمرار الدعم الأمريكي للسياسات الإسرائيلية يعزز من مستوى التصعيد والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن حماس تدين بشدة الصمت الدولي وعدم اتخاذ إجراءات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين، مطالبةً المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لحماية الأبرياء ووقف الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية.

 

وختم البيان بدعوة إدارة بايدن إلى تغيير سياستها النابعة من "الدعم الكامل للاحتلال الإسرائيلي"، معلناً استعداد حماس للدفاع عن حقوق شعبها بجميع الوسائل المتاحة حتى تحقيق الحرية والعدالة للفلسطينيين.

بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مجموعة البريكس أصبحت الآن قوة في بناء نظام عالمي عادل، متساو وخال من الإملاءات.

وأضاف بوتين -في خطاب الترحيب بالمشاركين في منتدى "قراءات في بريماكوف"، الذي قرأه نيابة عنه مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف-: "ليس لدي أدنى شك في أنكم ستضعون في عين الاعتبار أيضا دور وآفاق تطوير مجموعة البريكس، وهي الرابطة التي تمثل مصالح الأغلبية العالمية والتي ترأسها روسيا هذا العام".

وشدد بوتين على أن "بريكس هي التي تعمل تماما كقوة لبناء النظام العادل والديمقراطي على أساس مبادئ المساواة الحقيقية في الحقوق، والخالية من الإملاءات وسياسات القوة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة غزة الحرب الإسرائيلية القطاع الأطفال والنساء الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح

يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة اللبنانية وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء أكثر من 700 شهيد و2600 جريح جراء العدوان الصهيوني على لبنان.

وأفادت الوزارة، في عدة بيانات منفصلة، باستشهاد 92 شخصا وإصابة 153 آخرين في غارات إسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

فيما أفاد الدفاع المدني اللبناني بانتشال 14 شهيداً و6 جرحى جراء الغارات الصهيونية الأخيرة على مناطق عدة بلبنان.

ويواصل كيان العدو الصهيوني بمشاركة ودعم أمريكي وغربي لا محدود عدوانها لليوم الخامس على التوالي على القرى والمدن والبلدان اللبنانية.

 استهدفت  غارات اليوم بلدات البازورية، مجدل زون، أطراف الغازية، أطراف النجارية، المحمودية، النبطية الفوقا ولنطبية التحتا، الشرقية، عيتا الشعب، قبريخا، تول، كونين، عدوس-الحوش، أبلح-النبي أيلا، أطرف كفردونين والشهابية، مليخ، مرتفعات الريحان، تول، خربة سلم، برج قلاويه، فرون، مجدل سلم، معروب، صريفا، عبا.

كما شن العدو غارات على بلدتي رشاف والرمادية في جنوب لبنان، وغارات على عدوس في بعلبك وأطراف شمسطار ومزرعة بيت مشيك وأطراف أبلح وسهل بدنايل بالبقاع

وأكد وزير الصحة اللبناني ارتقاء أكثر من 25 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء غارات العدو الإسرائيلي منذ منتصف الليلة الماضية.

وفي سياق ردها على العدوان، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيانات متعددة، اليوم، أنها قصفت مرتين متتاليتين مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية، كما قصفت مستعمرة إيلانيا في الجليل، مستعمرة كريات آتا شرقي مدينة حيفا بصليات من صواريخ فادي 1.‏

وأكد حزب الله أن العمليات تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين

وتستهدف غارات العدو منذ الاثنين الفائت، 23 سبتمبر، جنوب لبنان وشرقه بشكل رئيسي، في تصعيد كبير للعدوان على الشعوب العربية وذلك امتدادا للعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر منذ أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41586 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لـ 41586 شهيدا والمصابين إلى 96210
  • السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • ارتفاع عدد شهداء مدرسة الفالوجا شمال غزة إلى 18 شهيدًا
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا