أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة لـ 39 درجة، وتصل درجة الحرارة المحسوسة لـ 43 درجة مئوية.

عاجل| الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة غدا وتوقعات بسقوط أمطار "طقس مضطرب".

. الأرصاد: نواجه حرارة مرتفعة وأمطار خفيفة

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "CBC"، اليوم الأحد، أنه اعتبارًا من الغد نشهد انخفاض طفيف وتدريجي عن درجات الحرارة لتصل لـ 36 درجة على القاهرة غدًا، على أن نشهد مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة باقي أيام الأسبوع الجاري؛ نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تقليل نسب الرطوبة، مع وجود نشاط نسبي للرياح يقلل من الإحساس بنسب الرطوبة.

أمطار ورياح مثيرة للأتربة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة رعدية أحيانًا على أقصى جنوب البلاد بدأت منذ عدة أيام على أسوان وأبو سمبل وحلايب وشلاتين والوادي الجديد، تكون مصحوبة بنشاط رياح المثير للرمال والأتربة، منوهة بان الأمطار مستمرة لمدة 3 أيام قادمة.

وتوقعت، أن نشهد تكرار الموجات الحارة خلال شهر أغسطس ولكنها لن تكون بارتفاع كبير في درجات الحرارة، وتكون لفترة قصيرة.  
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية الموجات الحارة انخفاض طفيف أمطار خفيفة انخفاض في درجات الحرارة درجة الحرارة المحسوسة الأرصاد الجوية فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارا في حالة الاستقرار في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والتي من المتوقع فيها أن تسجل فيها درجات الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة مئوية.

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، إنه ما زالت مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد منخفض العروض الوسطى، موضحًا أن هذا المنخفض الجوي يعمل على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وتابعت، أن طقس اليوم يشهد أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية، موضحة أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة، وذروة الارتفاعات ستكون يومي الجمعة والسبت، موضحًة أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود اعتدال في نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل، مؤكدة على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والتواجد في أماكن جيدة التهوية والقيادة بهدوء تام، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

مقالات مشابهة

  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا