أنشئت كلية الصيدلة جامعة حلوان بالقرار الجمهوري رقم 23 لسنة 1995، وهي كلية معتمدة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد المصرية.

تعتمد الكلية في كل برامجها لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا نظام الساعات المعتمدة.

ويوجد بالكلية مركز تميز علمي لأبحاث التركيب البيولوجي وتصميم الدواء، وهو مركز متفرد في تخصصه في المنطقة ويحتوي على أحدث الأجهزة العلمية، وتقوم المجموعات البحثية في المركز بإجراء أحدث الأبحاث في مجال تصميم الدواء.

كما حصلت الكلية علي أفضل كلية مشاركة في برنامج التميز في التعليم الصيدلي المقدم من خلال مجلس اعتماد التعليم الصيدلي في الولايات المتحدة الأمريكية (ACPE) في عام 2021.

وتضم الكلية العديد من الأقسام وهي قسم الصيدلانيات، قسم العقاقير، قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، قسم الأدوية والسموم، قسم الميكروبيولوجيا والمناعة، قسم الكيمياء العضوية الصيدلية، قسم الكيمياء التحليلية الصيدلية، قسم الكيمياء الصيدلية، قسم ممارسة الصيدلة.

وتقدم أقسام الكلية البرنامج الرئيسي بكالوريوس الصيدلة فارم -دي والبرنامج المتميز بكالوريوس الصيدلة فارم -دي صيدلة إكلينيكية.

وفي مرحلة الدراسات العليا تقدم الكلية برامج لدراسة الماجستير ودكتوراه الفلسفة في جميع التخصصات الصيدلانية، كما تقدم الكلية عدة برامج دبلومات متميزة مثل دبلومة: التغذية الإكلينيكية، رقابة وتأكيد الجودة، تكنولوجيا تشييد الخامات الدوائية، طب الأعشاب المكمل والبديل، مستحضرات التجميل وريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي في تصميم الأدوية، الصيدلة الإكلينيكية...الخ، كما تقدم الكلية ماجيستير مهني في التغذية الإكلينيكية وكذلك درجة دكتور الصيدلة (تخصص صيدلة إكلينيكية) Pharm D.

تعرف على كلية الصيدلة جامعة حلوانتعرف على كلية الصيدلة جامعة حلوان تعرف على كلية الصيدلة جامعة حلوان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية طلاب الثانوية العامة جامعة حلوان ضمان الجودة والاعتماد نظام الساعات المعتمدة على کلیة الصیدلة جامعة حلوان قسم الکیمیاء

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن معلومات حول برنامج البكالوريوس الخاص فى علوم البترول والمعادن بكلية العلوم.

وتتمثل أهمية برنامج البكالوريوس الخاص فى علوم البترول والمعادن، بكلية العلوم جامعة حلوان، في إطار مواكبة متطلبات سوق العمل الجديدة، ويمنح الطالب درجة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، ويتيح للخريج العمل في مجالات البحث والتنقيب عن البترول والمعادن، نتيجة للتطور الهائل في مجال استكشاف وإدارة الموارد البترولية والمدنية وكذا تنميتها على المستويين المحلي والعالمي.

وتحرص كلية العلوم على دعم الشراكة بين المؤسسات التعليمية المصرية والأجنبية، بهدف بناء أجيال من خلال التعليم وتطويره وإيجاد تخصصات وبرامج دراسية تخدم المجتمع، وإعداد الطلاب لمستقبل أفضل بمهارات تمكنهم من مواكبة التنافسية العالمية.

هذا ويهدف البرنامج إلي تأهيل خريجين متخصصين في مجال البترول والتعدين، قادرين على المنافسة داخل وخارج الوطن، وخاصة في مجالات الكشف والتنقيب عن الثروات المعدنية والبترول والغاز الطبيعي، والارتقاء بمفهوم الجيولوجيا والجيوفيزياء التطبيقية في هذا المجال والبحث العلمي المتميز.

وتتطلع كلية العلوم لتلبية متطلبات سوق العمل بما يسهم في تنمية الاقتصاد من خلال خلق بيئة تعليمية أكاديمية، تتوافق مع التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة والعمل على إعداد متخصص يتمتع بكل المهارات المنطقة، بمجالات استكشاف وإنتاج البترول والخامات المعدنية لسد احتياجات المجتمع الحالية في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، بتحسين جودة التعليم العالي وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال.

كما يوفر قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، البنية الأساسية اللازمة لإقامة البرنامج نظرا لوجود العديد من المعامل البحثية وقاعات التدريس المجهزة ومكتبة مستقلة متصلة بالشبكة العالمية للمعلومات، بالإضافة إلى توافر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في مختلف التخصصات المطلوبة للبرنامج والذين تم تأهيلهم على أعلى مستوى.

وتتمثل رؤية البرنامج في تحقيق الريادة محليا وإقليميا في مجال صناعة البترول من خلال منظومة علمية تطبيقية ذكية متطورة، وتقديم مستوى تعليمى راق ومتميز وعالى الجودة في مجالات علوم البترول والغاز الطبيعي والثروات المعدنية في مصر، والتي تمثل العمود الفقري لاقتصاد الدول المتقدمة.

كما تتمثل مخرجات البرنامج في مجالات العمل فى ان خريج برنامج البترول والمعادن، سيكون لديه القدرة على تفسير المعلومات الجيولوجية السطحية وتحت السطحية للتعرف على تواجدات البترول والمعادن، الوفاء بمتطلبات الاستكشاف عن البترول والمياه والتي عادة تتضمن أساليب حديثة ومبتكرة، تقييم الوضع الطبقي وتحليل الخواص الصخرية والوضع التركيبي التي تحكم تواجدات البترول والمعادن والخامات، وتقديم النصح والمشورة واتخاذ القرار أثناء عمليات الحفر والاستكشاف عن تلك الموارد، كذلك استحداث نظم تقنية تمكن من الإدارة الإقتصادية السليمة عند استخراج وتقييم هذه الموارد، بالإضافة إلي استحداث نظم تحكم بينية تمكن من الإستغلال الأمن والحماية لهذه الموارد القيمة إثناء الاستخراج والنقل، ورصد وتقييم مصادر التلوث فى أى خطوة من خطوات الاستغلال والتنمية واتخاذ الإجراء المناسب حيالها.

وتتمثل مجالات العمل لخريجي البرنامج فى مجال التعدين والاستكشاف، والاستشارات الجيولوجية، مجال البترول والغاز الطبيعي، وكذا المعاهد والهيئات البحثية .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • جامعة القاهرة تتفوق عالميًا ضمن أفضل 15 جامعة في تخصصات الصيدلة والسموم والرياضيات
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية