كشف مصدر حكومي مصري عن تعليمات جديدة بمد انقطاع الكهرباء في البلاد لمدة ساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع الجاري لتكون على مراحل على مستوى الجمهورية.

التغيير ــ وكالات

أما عن مراحل تخفيف أحمال الكهرباء في مصر فكشف المصدر الحكومي بحسب “العربية نت” أنها ستكون كالتالي:

المرحلة الأولى: من الساعة 2م إلى الساعة 5م.

وسوف يتم فصل نفس المرحلة مرة أخرى من الساعة 7م إلى الساعة 8م

المرحلة الثانية: من الساعة 3م إلى الساعة 6م. وسوف يتم فصل نفس المرحلة مرة أخرى من 8م إلى 9م

المرحلة الثالثة: من الساعة 4م إلى الساعة 7م.

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد أصدرتا بيانا مشتركا أمس “الإثنين”، أكدتا فيه على تخفيف أحمال الكهرباء لساعة إضافية في مصر وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وجاء في البيان المشترك أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف الحارة، وقيام وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منها العديد من دول المنطقة، فإن هذا الأمر يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.
وأضاف البيان أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وتشهد مصر ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية منذ أكثر من شهر، وقبل بدء فصل الصيف بصورة رسمية، وهي المعدلات التي ترتفع كثيرا عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام.

الوسومالأحمال الكهرباء برمجة قطوعات مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأحمال الكهرباء برمجة قطوعات مصر

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة عن تنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر 400 مم بالشبكة العمومية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

أوضحت محافظة الجيزة أن الامر يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة (8) ساعات من الساعة العاشرة مساءاً يوم الجمعة حتي الساعة السادسة صباحاً يوم السبت للانتهاء من اعمال الربط.

وأشارت محافظة الجيزة بأن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: مدينة الصف، عزبة السلام - قرية الفهميين، كما كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة اي معوقات للانتهاء من الاعمال بالمواعيد المحددة، لافتا شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن ۱۲۵ لتلبية احتياجاتهم فورا.

مقالات مشابهة

  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • قرار تركي بزيادة أسعار الكهرباء للمنازل والأنشطة الزراعية
  • قطع مياه الشرب عن قريتين بمركز قلين في كفر الشيخ لمدة 7 ساعات
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل
  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • المركزي يصدر تعميماً بزيادة عدد ساعات الدوام في المصارف الخاصة
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • إقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة قبل الامتحانات|صور
  • شرطة الاحتلال: تقارير أولية بإصابة شخص في حادث طعن بمنطقة وادي عارة